المقاومة الفلسطينية تكمن لجنود الاحتلال في الأنفاق وتستهدف طائراته وآلياته

8154b226-8c5e-49b8-ae62-e34e21155f72.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت كتائب القسّام - الجناح العسكري لحركة حماس، وكتائب المجاهدين-الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، استهداف  طائرة "أباتشي" للاحتلال الإسرائيلي، جنوبي حي الزيتون في مدينة غزّة بصاروخ "سام 7". 

وأسقطت القسّام طائرة استطلاع إسرائيلية من طراز "سكاي لارك 2" كانت في مهمّة استخبارية في بيت لاهيا شمالي قطاع غزّة.

 

وأعلنت القسّام أنّ مقاتليها استهدفوا قوات خاصة للاحتلال الإسرائيلي، شرقي حي التفاح بالعبوات والقذائف، وأنّهم اشتبكوا معهم بالأسلحة الرشاشة.

واستهدفت القسّام 5 آليات صهيونية في منطقة التفاح والدرج بعبوات "شواظ" وقذائف "الياسين 105".

ودكت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وعرضت الميادين مشاهد من التحام كتائب القسّام مع آليات وجنود الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزّة.

 

أمّا في مدينة خان يونس، استهدفت القسّام جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" شمالي المدينة جنوبي القطاع.

ودكَّت عدّة تجمعات لآليات وجنود الاحتلال في مدينة خان يونس جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

كذلك، نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، شاهد لمنظومة الصواريخ التي تمتلكها.

 

بدورها، أعلنت سرايا القدس-الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مقاتليها فجروا فتحة أحد الأنفاق خلال وجود مجموعة من جنود الاحتلال قربه في حي الشجاعية شرقي مدينة غزّة، وأوقعوا المجموعة بين قتيل وجريح.

كذلك، أعلنت السرايا قنص جندي إسرائيلي في حي التفاح في مدينة غزّة. فيما تم قصف التجمعات العسكرية للعدو الإسرائيلي بوابل من قذائف الهاون في منطقة تل الهوا جنوبي غربي غزّة.

وقصفت السرايا برشقة صاروخية وقذائف الهاون من العيار الثقيل تحشدات العدو، ومقراً للقيادة والسيطرة في أرض "أبو عريبان" جنوبي شرقي حي الزيتون.

في غضون ذلك، خاضت كتائب المقاومة الوطنية-قوات الشهيد عمر القاسم، اشتباكات عنيفة شرقي مخيم المغازي وجنوب شرقي خزاعه مع قوات الاحتلال، وأوقع مقاتليها، قتلى وإصابات في صفوف جنود الاحتلال. 

أمّا مقاتلي كتائب المجاهدين، فاستهدفوا زورق حربي للاحتلال الإسرائيلي في البحر غربي مدينة غزّة بصاروخ سعير.

كما دكَّ مقاتلو كتائب المجاهدين بقذائف الهاون، تجمعات لجنود وآليات عسكرية للعدو الإسرائيلي، شمالي غربي منطقة الشاطئ في مدينة غزّة.

كذلك، أعلنت كتائب المجاهدين أنّ مقاتليها دكّوا تجمعات الجنود والآليات العسكرية للعدو الإسرائيلي بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى جنوبي شرقي الزيتون وجنوبي غربي تل الهوا في محاور التقدم في مدينة غزة.

 

ونشرت كتائب المجاهدين مشاهد من العتاد العسكري الذي استولى عليه مقاتليها بعد اشتباركات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدّة محاور.

 

فيما خاض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور شرقي التفاح بصليات من الرصاص وقذائف "RPG".

وقصف مقاتلو كتائب شهداء الأقصى، حشوداً للاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم بحي التفاح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ومع استمرار المعارك البرية في القطاع، ومواصلة المقاومة تكبيد الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي اليوم الأحد بمقتل جنديين إسرائيليين في المعارك البرية الدائرة في غزّة.

وبسقوط القتيلين الجديدين، اليوم، يرتفع عدد قتلى "الجيش" الإسرائيلي، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 506، وإلى 189 منذ بدء التوغّل البري واندلاع المعارك في قطاع غزّة، في الـ 27 من الشهر نفسه.