غزة تبتلع الآليات الإسرائيلية.. المقاومة تتصدّى للاحتلال في خان يونس ومخيم البريج

86216748-7c71-4fd3-8d22-003e5218677f.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، أنّ مقاوميها تمكّنوا من الاشتباك مع قوة راجلة للاحتلال، مكوّنة من 5 جنود من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت بأنّ المقاومين تمكّنوا من الإجهاز على الجنود وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

وقالت "القسّام" إنّها استهدفت آليةً للاحتلال ودبابة ميركافا بقذائف "ياسين 105"، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما دكّوا تجمّعاً لآليات وجنود الاحتلال جنوب شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف دبابة ميركافا للاحتلال بقذيفة "آر.بي.جي" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كذلك، قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إنّها استهدفت آليتين عسكريتين للاحتلال بقذيفتي "آر.بي.جي" في محور وسط خان يونس.

بدوره، أفاد مراسل الميادين في غزة، بسماع دوي اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في شرق البريج، مشيراً إلى أنّ طائرةً مروحيةً هبطت في محيط مستوطنة "كيسوفيم" لنقل جنود الاحتلال.

وفي السياق، أكّد  المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أبو خالد، نجاح وحدة القناصة في قتل أحد جنود الاحتلال في محيط سوق الشيخ رضوان، مضيفاً أنّ الوحدة عادت إلى موقعها سالمة.

وفي محور وسط خان يونس، نجحت قوات الشهيد عمر القاسم في استهداف إحدى دبابات الاحتلال، وأصابتها إصابةً مباشرة بقذيفة مضادة للدروع، أدّت إلى تفجيرها وإشعال النيران فيها، ووقوع من فيها من جنود وضباط قتلى وجرحى.

ودارت بين المقاومين وقوات الاحتلال اشتباكاتٍ ضارية، استعملوا فيها الأسلحة الرشاشة، والعبوات الناسفة، والقذائف المضادة للأفراد.

وفي وقت سابق اليوم، أكد مراسل الميادين أنّ المقاومة الفلسطينية تسجّل بطولات رغم القصف الإسرائيلي العنيف، وتُحكم السيطرة نارياً على عدد من المحاور في اليوم الـ88 من ملحمة "طوفان الأقصى". 

أتى ذلك خلال إشارة المراسل إلى اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة عند أكثر من محور في قطاع غزة، مشيراً إلى أنّ المواجهات وقعت في منطقة التوام شمالي القطاع، وفي مناطق شرقي ووسط خان يونس جنوبي القطاع، وفي حيي الدرج والتفاح شرقي مدينة غزة.