الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال سرق أموالًا وذهبًا من قطاع غزة بقيمة 90 مليون شيقل

qwkVm.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، يوم السبت، رصدنا عشرات الإفادات التي أدلى بها الأهالي في قطاع غزة حول قيام جيش وجنود الاحتلال الإسرائيلي بسرقة أموالًا وذهبًا ومصاغات من قطاع غزة قُدّرت بقيمة 90 مليون شيقل خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال على شعبنا الفلسطيني منذ 92 يومًا.

وأكد المكتب في تصريح صحفي، وصل وكالة "صفا"، أن عمليات السرقة جاءت على أكثر من طريقة، الأولى كانت على الحواجز، مثل حاجز شارع صلاح الدين، حيث سرقوا من النازحين الذين نزحوا من شمال وادي غزة نحو الجنوب سرقوا حقائبهم التي تحتوي ممتلكاتهم الثمينة كالأموال والذهب والمصاغات.

والثانية: كانت بالسطو على المنازل التي طلبوا من سكانها الخروج منها وعندما خرج أصحابها، دخلوها وسرقوها، وأخذوا لهذه الجريمة صوراً تذكارية ومقاطع فيديو نشرها بعضهم على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حدث في بيت لاهيا.

وأضح أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أشارت إلى هذه الجريمة ووصفتها بالسرقة الممنهجة لأموال الغزيين منذ بداية الاجتياح البري للقطاع، وذكرت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استولى على 5 ملايين شيقل خلال هذه الحرب، تم تحويلها إلى القسم المالي بوزارة الدفاع. بحسب الصحيفة.

وأشار المكتب أن صحيفة واينت العبرية أيضاً أكدت أن جيش وجنود الاحتلال استولوا على 5 مليون دولار من قطاع غزة وأوضحت أن "وحدة الغنائم" في شعبة التكنولوجيا واللوجستيات بالجيش صادرت الأموال التي تم ضبطها.

وأضاف بأن هذه الجرائم تعيد إلى الأذهان ما كشفته صحيفة "معاريف" قبل سنوات، في تحقيق صحفي نشرته حول قيام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بسرقة أموال من المواطنين الفلسطينيين أثناء عمليات عسكرية سابقة للواء غولاني شرق خان يونس.