الاحتلال يصادق على إقامة مخطط "وادي السيلكون" في القدس

1000387526-1704573091.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

 ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" أنه تمت الموافقة على المخطط الاستيطاني "وادي السيليكون" في شرق مدينة القدس والذي قُدم من قبل ما تسمى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء وسيدخل قريبًا مرحلة التنفيذ.

وقالت الهيئة "يشكل مشروع وادي السيليكون أكبر وأهم المخططات الاستيطانية في القدس، والذي سيتم في إطاره زيادة المناطق التوظيفية والتجارية والفندقية على نطاق واسع في شرقي المدينة".

وأضافت" النقطة الأساسية في الخطة، التي روجت لها بلدية الاحتلال في القدس، هي إنشاء مركز أعمال كبير وهام في شرقي المدينة، والذي سيعمل على توسيع فرص العمل بشكل كبير، وتشمل مزيجًا من الاستخدامات وتطوير المنطقة بأكملها".

وتابعت "تتضمن مرحلة التنفيذ الأولى، والتي تعمل على الترويج لها ما تسمى سلطة التطوير، تطوير جميع البنية التحتية والمرافق العامة بما يتناسب مع مساحة أعمال عالية الجودة وهامة في المدينة. وبينها: تطوير البنية التحتية للصرف الصحي والمياه وتصريف مياه الامطار والاتصالات والإضاءة والكهرباء والطرق والأرصفة ومسارات المواصلات العامة، وكذلك ترتيب جميع البنية التحتية اللازمة لمجمعات الأعمال المستقبلية التي سيتم بناؤها. على طول طريق وادي الجوز وشارع عثمان بن عفان، سيتم دمج واجهة تجارية نشطة ومستمرة تسمح بتسلسل المشي الحضري الذي يفيد سكان الأحياء المجاورة وشرق المدينة ككل وسيتم بناء مبانٍ من 8 إلى 14 طابقًا هناك" وفق متابعة صدى نيوز.

يقع المخطط غرب طريق وادي الجوز، وشرق وجنوب شارع ذو النورين وشمال شارع عثمان بن عفان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "يعد هذا من أكثر المشاريع تعقيدًا من حيث التنفيذ في القدس على مدار العقود الماضية، وذلك من أجل تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي لصالح المستوطنين ومن أجل نجاح المشروع، انضمت معًا جميع هيئات التخطيط، وأصحاب الأراضي، وهيئات التدريب المهني وشركات التكنولوجيا الفائقة من الدرجة الأولى".

وأضافت نقلا عن المتحدث باسم بلدية الاحتلال "من بين أهداف المشروع، خلق ما يقارب 10,000 وظيفة جيدة في شرقي المدينة، وزيادة معدل توظيف النساء من القدس الشرقية".