تحت وطأة استهدافات المقاومة.. "جيش" الاحتلال يقر بمقتل ضابط وسط غزة

3bd44df2-ec5a-4082-bbe4-b628b4ca34c8.webp
حجم الخط

وكالة خبر

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل ضابطٍ في صفوف قواته المتوغلة في قطاع غزّة، إضافةً إلى إصابة جندي إصابةً خطرة، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية وسط القطاع.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أعلن إعلام الاحتلال أنّ الضابط القتيل هو الرقيب في الاحتياط إلكنا ميولاندر، وهو مسعف حربي في مقر قيادة الفرقة "99" في "جيش" الاحتلال. وقد قُتل أمس الثلاثاء في معركةٍ وسط قطاع غزّة. 

وأوضح إعلان "الجيش" الإسرائيلي أنّ جندياً في كتيبة الاحتياط "7220" أُصيب إصابةً خطرة، وذلك في المعركة نفسها التي قُتل فيها الضابط وسط قطاع غزّة.

وأمس الثلاثاء، أعلن "جيش" الاحتلال مقتل 11 من ضباطه وجنوده في هجماتٍ متفرقة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة خلال 24 ساعة، في حصيلةٍ ثقيلة ليوم واحد.

وبإعلان مقتل الضابط الإسرائيلي وسط قطاع غزّة، بلغت حصيلة قتلى "جيش" الاحتلال المُعلنة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي 520، بينهم 181 جندياً قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزّة، بحسب وسائل إعلامٍ إسرائيلية.

يُذكر أنّ كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت أمس الثلاثاء أن مجاهديها تمكنوا من قنص 4 جنود إسرائيليين باستخدام بندقية "الغول" القسّامية شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزّة.

ونشرت الكتائب، الثلاثاء، مشاهد من اشتباكاتٍ خاضها مجاهدوها مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزّة. 

وكان الناطق باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، أعلن في بيانٍ مقتضبٍ نشره الثلاثاء تدمير مجاهدي كتائب القسّام 42 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً، والإجهاز على 22 جندياً إسرائيلياً، خلال الأسبوع الماضي.

بدوره، شدّد الناطق العسكري باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أبو حمزة، في كلمةٍ له بالصوت والصورة، على أنّ ما يحدث في الميدان "أكبر كثيراً من أن توثقه كاميرات المقاومة"، مؤكّداً أنّ المقاومة الفلسطينية تواصل اشتباكها مع قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزّة في أكثر من محور، محقّقةً خسائر في صفوف "الجيش" الإسرائيلي.

وأمام خسائر الاحتلال المتواصلة في المعارك في قطاع غزّة، شهدت مختلف مناطق القطاع منذ ساعات الفجر الأولى لليوم الأربعاء غاراتٍ إسرائيلية استهدفت مدن المغازي ودير البلح والنصيرات والزوايدة وسط القطاع وخان يونس ورفح جنوبي القطاع، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة ارتقاء 126 فلسطينياً خلال الساعات الـ24 الماضية.