ليفربول يقلب الطاولة على فولهام في ذهاب نصف نهائي الرابطة

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_ahmed_hassan_gdgwzwkwiaahjma.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قلب ليفربول تخلفه بهدف، إلى فوز 2-1 على ضيفه فولهام، مساء الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وافتتح فولهام التسجيل عبر ويليان (18)، بيد أن ليفربول قلب النتيجة بهدفي كورتيس جونز (68) وكودي جاكبو (71).

ويلتقي الفريقان مجددا على أرض فولهام بعد أسبوعين، والفريق الذي يحسم المواجهة، يلاقي في النهائي الفائز من المواجهة الثانية بين تشيلسي وميدلزبره، علما بأن الأخير فاز على أرضه مساء الثلاثاء بهدف نظيف، في القسم الأول من المواجهة.
  
وهدد ليفربول مرمى ضيفه للمرة الأولى في الدقيقة السابعة، عندما خسر مدافع فولهام توسين أدارابيو الكرة بسذاجة، لتصل إلى كورتيس جونز الذي تقدم بها قبل التسديد، ليسيطر الحارس بيرند لينو على كرته.

ووصلت كرة مقطوعة من دفاع فولهام إلى مهجم ليفربول ديوجو جوتا، الذي مررها أمام المرمى دون أن تلقى متابعا في الدقيقة 17.

وعلى عكس مجريات اللقاء، تمكن فولهام من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، عندما وصلت الكرة إلى الجناح البرازيلي ويليان، الذي اخترق بها منطقة الجزاء مراوغا من أمامه، قبل التسديد في المرمى من موقف صعب.

وعانى ليفربول كثيرا لاختراق دفاع فولهام في الشوط الأول، وارتدت تسديدة لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر من دفاع الفريق الضيف في الدقيقة 22.

واستمرت معاناة ليفربول، فجرب الجناح الكولومبي لويس دياز، حظه بتسديدة من بعيد ارتدت أيضا من الدفاع في الدقيقة 30، وهو المصير الذي آلت إليه تسديدة جونز في الدقيقة 35.

وختم لاعب وسط فولهام أندرياس بيريرا أحداث لشوط الأول، بتسديدة من بعيد، سيطر عليها حارس ليفربول كاوميهين كيليهير في الدقيقة 44.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني مهاجما بكل قواه، وتخلص لاعب الوسط رايان جرافينبرش من رقيبه بحركة فنية، قبل تسديد كرة من خرج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم في الدقيقة 49.
 
ووصلت الكرة إلى جوتا الذي تقدم بها وراوغ قبل التسديد في الدفاع، ثم عزز مدرب ليفربول يورجن كلوب هجمه بإشراك الهولندي كودي جاكبو والأوروجواياني داروين نونيز في الدقيقة 56.

وانطلق فولهام بهجمة مرتدة، وصلت على إثرها الكرة إلى بوبي دي كوردوفا ريد، الذي ركض بها في الناحية اليمنى، قبل أن يتصدى الحارس كيليهير لمحاولته في الدقيقة 62.

وتمكن ليفربول من معادلة النتيجة في الدقيقة 68، عندما مرر نونيز لكرة إلى جونز الذي أطلق تسديدة بعيدة المدى، ارتدت من جسد أدارابيو، لتخدع الحارس لينو وتستقر في المرمى.

وسرعان ما استطاع ليفربول إحراز هدف التقدم في الدقيقة 71 عن طريق جاكبو، الذي تابع بلمسة واحدة عرضية نونيز القصيرة في الشباك.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول في الدقيقة 75، نفذها نونيز فوق الحائط البشري بيد أنها علت المرمى، وتألق الحارس لينو في إبعاد رأسية قوية من لينو، إثر عرضية من الجهة اليمنى لجاكبو.

وأوشك نونيز على تسجيل هدف في الدقيقة 83، عندما مرر له جاكبو الكرة رغم إمكانية التسديد، لكن الحارس لينو تصدى باقتدار لمحاولة المهاجم الأوروجواياني.  

وحرم لينو، نونيز من وضع اسمه على لائحة هدافي اللقاء مجددا، عندما تصدى بقدميه لمحاولة مهاجم ليفربول القريبة، إثر عرضية متقنة من كونور برادلي في الدقيقة الأخيرة.