شركة أدوية عراقية تدخل السوق الإماراتية بـ 43 صنفاً منقذاً للحياة

20241301094557.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

بي - د ب أ: أعلنت شركة "بيونير" للإنتاج الدوائي في العراق عن الدخول في شراكة مع شركة "لايف فارما" الإماراتية، لتوفير وتسويق وتوزيع 43 صنفاً دوائياً بالسوق الإماراتية، أغلبها من الأدوية المنقذة للحياة، منها 20 دواء خلال العام الجاري.
وأفادت الشركة خلال مشاركتها بمعرض ومؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات 2024)، بأنها تستهدف إنتاج 150 منتجاً دوائياً جديداً خلال العام الجاري، لتنضم إلى 250 منتجاً ومستحضراً دوائياً وطبياً، يتم إنتاجها حالياً.
وقال مدير الأسواق الخارجية والتصدير بشركة "بيونير"، عبد السلام سوده: "تمتلك الشركة 12 خط إنتاج رئيسياً لإنتاج 250 صنفاً دوائياً متنوعاً، وقررنا دخول السوق الدوائي الإماراتي لكونه من أهم وأكبر الأسواق الخليجية وأكثرها نمواً".
وأضاف في بيان، أمس: "يتميز سوق الأدوية بالإمارات بحجم التسهيلات وسهولة الإجراءات، ومن هذا المنطلق عملنا على الدخول إلى هذه السوق".
وأشار إلى أنه سيتم هذا العام التركيز على تسجيل العديد من أدوية الشركة في دولة الإمارات، ومن أبرزها صنف لعلاج حالات الارتجاع التي تصيب مرضى السرطان، وأيضا تسجيل وإدخال دواء لعلاج مرض السكري.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "لايف فارما" بدبي، مجدي فهمي، إن "العام الجاري سيشهد توفير وتسويق 20 دواء من إجمالي الأدوية المتفق عليها مع شركة (بيونير)، وسيتم خلال الشهر الجاري طرح 6 أصناف لعلاج أمراض المعدة ومسكنات ومضادات حيوية والارتجاع لدى الأطفال، وهذه الأدوية تمثل الدفعة الأولى للعام الجاري".
وأضاف: "تركز هذه الأدوية المصدرة للسوق المحلية على توفير بدائل متميزة لعلاج الأمراض المزمنة والسرطان".
وأشار إلى أن "لايف فارما" ستتولى التعبئة ومراقبة الجودة والتوزيع، حيث تستهدف الشراكة بين الجانبين إقامة تعاون لتوفير الأدوية عالية الجودة وتأسيس لتعاون إستراتيجي طويل الأمد في القطاع الدوائي.