الاحتلال ينسف عدداً كبيراً من منازل مدينة غزة

b957fae3-4166-4b91-9c7e-5e522f91e7b8.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد مصدر ميداني للميادين بأنّ تفجيرات أرضية عنيفة هزت مدينة غزة ناتجة عن نسف "جيش" الاحتلال عدداً كبيراً من المنازل، وتركزت قرب كلية المجتمع جنوبي المدينة.

وبحسب المصدر، فإنّ "جيش" الاحتلال يعمل بخط مستقيم من الغرب باتجاه الشرق، حيث تترافق التفجيرات مع قصف من الطيران الحربي والبوارج العسكرية باتجاه المنطقة.

وتتقاطع هذه الأخبار حول التدمير الممنهج وما يمثله من إلغاء مظاهر الحياة في القطاع، مع التصريحات التي أطلقها مسؤولون في كيان الاحتلال بشأن إخلاء القطاع من سكانه وإعادة الاستيطان فيه.

100 يوم على العدوان: عدّاد الشهداء يواصل الارتفاع

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية وزوارق الاحتلال الحربية، على مختلف المناطق في القطاع.

وانتشلت فرق الإغاثة 50 شهيداً عقب قصف منزل يتكون من ثلاثة طوابق بصاروخين على الأقل، في حي الدرج المكتظ بالسكان وسط مدينة غزة، وتم نقل غالبية الشهداء والجرحى إلى مستشفيي الشفاء والمعمداني بالمدينة.

واستشهد 5 مواطنين، وأصيب 10 آخرون، بقصف مدفعي على حيي الصبرة والزيتون بالمدينة.

وقصفت مدفعية وزوارق الاحتلال منازل المواطنين في منطقة تل الهوى، والشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة بعدد من القذائف.

وفي منطقة السوارحة وسط القطاع، تم انتشال ثلاثة شهداء بعد استهداف منزل غرب المخيم، إضافة إلى ستة شهداء تم انتشالهم من مخيمي المغازي والبريح، ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وجنوب القطاع، استشهد أكثر من 30 مواطناً جراء غارات استهدفت منازل المواطنين وسط وشرق مدينة خان يونس، وتم نقل غالبيتهم وهم من الأطفال والنساء إلى مستشفيي الأوروبي وكمال ناصر.

واستشهد على الأقل 23 مواطناً بعد استهداف منزلين وسط مدينة رفح، ومركبة في الطريق الغربي من المدينة، غالبيتهم من النازحين، وتم نقلهم إلى مستشفيي أبو يوسف النجار والكويتي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 100 يوم، ما أدى لارتقاء نحو 23 ألفاً و843 شهيداً، و60 ألفاً و317 مصاباً، وأكثر من 8 آلاف مفقود، وتدمير المنازل والبنية التحتية.