سقطا في معارك شمال قطاع غزّة.. "جيش" الاحتلال يقر بقتيلين إضافيين في صفوفه

5c4afa04-eb7c-4c17-8937-4cfe6427c17a.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل ضابطٍ وجندي في صفوف قواته المتوغلة في قطاع غزّة، إضافةً إلى إصابة جنديين إصاباتٍ خطرة، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي القطاع.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أعلن إعلام الاحتلال أنّ الضابطين القتيلين هما الرقيب أول في احتياط "الجيش" زخاريا بيساح هابر والرقيب في الاحتياط يائير كاتس اللذان يعملان ضمن الكتيبة "87". وقد قُتلا أمس في معركةٍ شمالي قطاع غزّة. 

وأوضح إعلان "الجيش" الإسرائيلي أنّ جنديين أصيبا إصاباتٍ خطرة، أحدهما يعمل في كتيبة احتياط رقم "52"، أُصيب أيضاً في معركةٍ شمالي قطاع غزّة، كما أصيب مسعف حربي في الاحتياط يعمل ضمن كتيبة دورية "6261" في منطقة غلاف قطاع غزّة.

وبالإعلان عن القتيلين الإسرائيليين شمالي قطاع غزّة، بلغت حصيلة قتلى "جيش" الاحتلال المُعلنة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي 526، بينهم 193 جندياً قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزّة، بحسب وسائل إعلامٍ إسرائيلية.

وتواصل المقاومة الفسلطينية في قطاع غزة تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة على محاور الاشتباك كافة، وذلك بعد دخول العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع يومه الـ103 على التوالي. 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في آخر تبنياتها أمس الثلاثاء، أنّ مجاهديها تمكّنوا من استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105"، إضافةً إلى استهداف جرّافة عسكرية تابعة للاحتلال بعبوتين مضادتين للدروع في خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وأضافت أنّها اشتبكت مع قوة راجلة من مسافة صفر، ودكّت تجمّعاً لآليات الاحتلال وجنوده بقذائف "الهاون" في مدينة خان يونس أيضاً.

وفي مدينة غزة، وتحديداً شرقي حي التفاح، دكّت "القسّام" تجمّعاتٍ إسرائيليةً بقذائف "الهاون"، واستهدفت ناقلة جند إسرائيلية على جبل الريس، واشتبكت مع جنود حولها من مسافة صفر.