الاحتلال يصيب 5 شبان ويعتقل العشرات بالضفة

9rPK7.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، عشرات المواطنين خلال عمليات دهم في الضفة الغربية المحتلة، رافقها مواجهات واشتباكات مسلحة أصيب خلالها عدد من الشبان.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات إضافية من قواته وآلياته العسكرية إلى مخيم طولكرم تزامنا مع دخول حملته العسكرية على المخيم يومها الثاني على التوالي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد طلال أبو ياسين بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا شمال شرق طولكرم، والشاب مؤمن عبيد من منزله في بلدة فرعون جنوب طولكرم، كما اعتقلت الأسير المحرر زاهر عامر بركات بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم والاعتداء على عائلته.

واعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب محمد بلال زيد، من حارة السفيري بمدينة قلقيلية، بعد مطاردة استمرت عدة شهور.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة قلقيليةـ، استهدف خلالها المقامون دوريات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع.

وأصيب خمسة شبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الأمعري برام الله وتنفيذها عمليات دهم وتفتيش واسعة للعديد من المنازل والمحلات التجارية.

كما دارت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة البيرة، استهدف خلالها الشبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين معتصم نصر مسحل وهادي نصر البرغوثي بعد مداهمة منزليهما ببلدة دير غسانة غرب رام الله، وأحمد زهير الريماوي بعد مداهمة منزله ببلدة بيت ريما شمالا، ومحمد كسواني بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح خلال تواجده في مكان عمله بالمزرعة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب مصطفى يوسف سعد من منزل عائلته بحي العامرية، والشاب حسن منصور من منزله بحي الضاحية.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر رامي راتب الديك بعد مداهمة منزله ببلدة كفر الديك غرب سلفيت.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، وشنت حملة دهم لعدد من المنازل.

كما اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل، ونفذت حملات دهم واسعة للمنازل، واعتقلت عددا من المواطنين.

وعرف من بين المعتقلين من مخيم العروب: عز أبو سل، وأنس جميل جوابرة، وقتيبة عماد الراعي، وأحمد خليل خنة، ومحمود محمد حناین، ومحمد عزات بنات، ومعز الطيطي، ووائل فتحي البدوي، ومأمون رشاد أبو جودة، وکمال وليد الطيطي، ومعاذ الجابري.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مدينة بيت لحم، وعرف من بين المعتقلين: خالد عادل الزير، الأسير المحرر الشيخ بسام الزير، والأسير المحرر حازم الزير، والأسير المحرر قصي الزير، ونصري صبيح، ومجاهد وجيه الزير، ومعاذ وجيه الزير، وأنس ناصر الزير، ومحمد موسى الزير، وإسماعيل الزير، ومروان الزير، وحازم صبيح، وعلاء الزير، وعلي محمد الزير، وفادي الزير، وأسامة الزير.