دعوى قضائية ضد نائب فرنسي وصف الشعب الفلسطيني بـ"السرطان"

Ydmqi.png
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت نائبة فرنسية، تقدمها بشكوى قضائية ضد النائب المعروف بتأييده جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، في البرلمان الفرنسي، مائير حبيب، وذلك عقب وصفه الفلسطينيين بأنهم "سرطان".

وقالت صابرينا سيبايهي، النائبة عن  حزب الخضر، إنها تقدمت بشكوى للنيابة العامة على خلفية الألفاظ التي تفوه بها حبيب في حديثه لإذاعة "جي" المحلية في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت عبر حسابها في منصة "إكس"، أنه "من غير المقبول السماح لممثل للشعب، بالتحريض على العنف والكراهية ضد الشعب الفلسطيني".

وكان حبيب، وهو سياسي فرنسي يهودي، هاجم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في حديث مع إذاعة محلية.

وقال النائب المؤيد للاحتلال، إن "السكان الفلسطينيين سرطان، لكن "إسرائيل" تعرف ما يجب عليها فعله للتخلص منهم إذا سمحنا لها بالعمل".

وفي وقت سابق، قال حبيب ردا على تنديد رئيس لجنة المالية في البرلمان إريك كوكرال بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، إن "الأمر لم ينته بعد".

وكان عشرات النواب من حزب "فرنسا الأبية"، طالبوا في لائحة رفعوها إلى رئيسة البرلمان يائيل بيفيه، برفع الحصانة عن النائب المعروف بأنه "صوت "إسرائيل" في فرنسا" على خلفية تصريحاته المعادية للفلسطينيين تحت قبة مجلس النواب، إلا أن بيفيه رفضت ذلك تحت مبرر أن "اللائحة غير قانونية، لأن الوحيد القادر على تحريك دعوى لرفع الحصانة هو النائب العام".

المصدر: عربي21