عودة نشاط "حماس" شمال غزة تثير قلق إسرائيل

حماس-jpg-1698316324.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

قالت صحيفة معاريف العبرية، الأحد، إن نشاط حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالمناطق التي سبق أن سيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة قبل أن تنسحب منها قواته، "يثير قلقاً في تل أبيب".

الصحيفة أوضحت، أن عناصر مرتبطة بحركة حماس تمكنت من فرض سيطرتها المدنية في مناطق شمال غزة، ما قد يؤدي إلى "تآكل إنجازات إسرائيل"، وقالت إن ذلك قد يؤدي أيضاً إلى "زيادة النشاط العسكري هناك قريباً".

ووفق الصحيفة العبرية، فإنه في نهاية الأسبوع الجاري، كانت هناك زيادة نسبية في عدد عمليات إطلاق الصواريخ من المناطق التي كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد سيطر عليها بالفعل، قبل أن يقلص حجم قواته فيها. 

فيما بررت الصحيفة ذلك بأنه ربما يرجع إلى حقيقة أن عناصر المقاومة الذين ما زالوا في المنطقة "أصبحوا أقل خوفاً من العمل تحت غطاء الطقس العاصف"، وتستدرك الصحيفة: "لكن المؤسسة الأمنية منزعجة من الديناميكيات السلبية التي قد تتطور في هذه المناطق".

كما أضافت "معاريف" أن العناصر المرتبطة بـ"حماس" على وجه التحديد هي التي تمكنت من السيطرة على بعض المناطق في شمال قطاع غزة، الأمر الذي قد يؤدي مع مرور الوقت إلى "تآكل الإنجازات التي سجلتها إسرائيل في هذا المجال".