اشتباكات مسلحة واعتقالات خلال اقتحامات الاحتلال بالضفة الغربية

343Y78M-Preview-1024x683.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اندلعت، فجر السبت، اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة وتنفيذها عمليات دهم واعتقال.

وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة وقعت في مدينة طوباس بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في طوباس، وفتشتها وعاثت فيها تخريبا، واعتقلت المربي يحيى أبو بشارة، والد الأسير أحمد أبو بشارة من منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية مخيم بلاطة شرقي نابلس، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين في شارع المدارس، استهدف خلالها المقاومون جرافة الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار.

واقتحمت قوات الاحتلال أطراف بلدة روجيب شرق نابلس، وداهمت منزل عائلة الصوالحي، ونفذت عمليات تفتيش داخل المنزل وفي محيطه، واعتقلت المواطن خليل الصوالحي ونجله خالد وأخضعتهما للتحقيق الميداني قبل أن تفرج عنهما.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة سلفيت، وانتشارها في عدد من أحيائها.

واقتحمت قوات الاحتلال قبل منتصف الليلة الماضية بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عددا من المنازل في منطقة الكراج، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واعتقلت الشابين أسعد وحسني عمرو بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، وأفرجت عنهما لاحقا وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج نتيجة الاعتداء.

واستولت قوات الاحتلال على مركبتين تعودان للمواطنين مصطفى نافع كيلاني وأحمد شريف الكيلاني من يعبد.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، ونفذت حملات دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل.

واقتحمت قوات الاحتلال، صباحاً، مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة وشنت حملات دهم وتفتيش للمنازل، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت مفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد العمارنة من منزله في بيت لحم.

وعرف من بين المعتقلين خضر الحسنات ومحمود السراحنة من مخيم الدهيشة، وبشار سالم من بلدة الدوحة غرب بيت لحم.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على شقيقة الأسير محمود السراحنة، واستولت على مبلغ مالي من منزلها.