6 ساعات كاملة.. اعتقالات ودمار واسع بالبنية التحتية بطولكرم ومخيم نور شمس

طولكرم-1699339756.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مختلف أحياء مدينة طولكرم خلال عدوانها على المدينة ومخيم نور شمس، فجر اليوم الأربعاء، بينهم معتقلون محررون.

وذكر نادي الأسير، أن الاحتلال اعتقل كلا من: المحرر ساهر إبراهيم أحمد الباشا (42 عاما) من عزبة الطياح، والمحرر أحمد محمد بشير الجيوسي في جبل السيد، وإيهاب سليم أحمد تايه (28 عاما) من ضاحية اكتابا.

وأفادت الوكالة الرسمية، أن الاحتلال خلف دمارا واسعا في البنية التحتية بمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، عقب اقتحامه لنحو 6 ساعات، شمل تدمير الشوارع الرئيسية والأزقة بما فيها شبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى تدمير ممتلكات المواطنين من أسوار المنازل والمنشآت التجارية.

وأشارت إلى أن الاحتلال فرض حصارا مشددا على مداخل مخيم نور شمس ودفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إليه، في الوقت الذي قامت جرافاته بتخريب وتدمير البنية التحتية في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة، وشارع جبل النصر وحارتي الدمج والمسلخ.

كما داهم الاحتلال عددا من منازل المواطنين الواقعة عند الشارع الرئيسي بالمخيم وفتشتها ونشرت قناصتها على البنايات العالية، كما حلقت طائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وأطلق الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي على المركبات المصطفة على طول شارع السكة في المدينة، ونشر دورياته على طول شارع نابلس الواصل بين مخيمي طولكرم ونور شمس، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى مخيم نور شمس وأعاقت حركة تنقلها، كما دوت في المنطقة أصوات عدة انفجارات.

وكان جيش الاحتلال اقتحم بأعداد كبيرة  من الآليات العسكرية طولكرم ‫من المحور الغربي، مرورا بشارع مسجد المرابطين، ودوار العليمي ( المحاكم)، وشارع السكة عبر دوار اكتابا وشارع إسكان الموظفين باتجاه مخيم نور شمس.