الخارجية المصرية: تصريحات سموتريتش مشينة وغير مقبولة

20240212073430-1707759511.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

  قالت وزارة الخارجية المصرية إن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش غير مقبولة جملة وتفصيلاً، وإن مصر تسيطر بشكل كامل على أراضيها.

وبينت الخارجية المصرية أنه من المؤسف أن يستمر سموتريتش في إطلاق تصريحات تكشف عن نهم للقتل والتدمير.

وكان الوزير المتطرف سموتريتش هاجم في كلمة خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبة "الصهيونية الدينية" اليوم الاثنين، مصر، وحملها مسؤولية كبيرة عن عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولدى سؤاله عن التحركات الإسرائيلية المحتملة في رفح على الرغم من المعارضة المصرية، قال سموتريتش إن "تسليح حماس مر إلى حد كبير عبر مصر.. المصريون يتحملون مسؤولية كبيرة عما حدث يوم 7 أكتوبر".

وحذرت القاهرة السبت، من تطورات الأوضاع في رفح جنوبي قطاع غزة، مؤكدة أنها تنذر بتدهور الأوضاع في القطاع، وتداعيات وخيمة، مع تهديد إسرائيل بشن عملية عسكرية بالمدينة المتاخمة للحدود المصرية.

وشهدت رفح فجر الاثنين ليلة دامية، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى إثر غارات إسرائيلية عنيفة، واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي شمال غرب المدينة المكتظة بالنازحين، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية.

وخلال الاجتماع ذاته، دعا سموتريش، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى عدم إرسال رئيس الشاباك إلى القاهرة لحضور قمة مرتقبة الثلاثاء، على ما نقلت القناة السابعة الإسرائيلية.