أيام الجمعة والسبت والأحد

الفصائل تدعو لأوسع حملة شعبية عالمية لوقف العدوان وإفشال مخططات الإبادة والتجويع

17826285_604.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية، يوم الخميس، الفلسطينيين والأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى أوسع حملة شعبية لرفض العدوان والمطالبة بوقف الحرب وإفشال مخططات الإبادة والتجويع.

وقالت الفصائل إنها تدعو لاعتبار يوم غد الجمعة يوماً قومياً عالميًا في كافة الدول العربية والإسلامية، واعتبار يومي السبت والأحد يومين عالميين في كافة الدول الأوروبية والغربية ودول أمريكا اللاتينية وشرق آسيا لمناصرة الحق الفلسطيني.

ودعت الفصائل في تصريح صحفي وصل وكالة "خبر" الحكومات العربية والإسلامية للتحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي المطلوب على المستوى الدولي لوقف العدوان والتصدي لمخططات الاحتلال.

وشددت على الأحزاب والقوى العربية والإسلامية والعالمية المناصِرة للشعب الفلسطيني ضرورة أخد دورها، والقيام بواجباتها لحماية قضيته وعدم تركه وحيداً يواجه إرهاب الاحتلال وعنصريته.

وناشدت الفصائل كافة القوى والأحزاب والاتحادات النقابية والبرلمانية حول العالم للقيام بمسؤوليتهم وتأكيد انحيازهم للقضية الفلسطينية والوقوف جانب شعبها الذي يتعرض لأبشع المذابح.

وتابعت " نناشد المواطنين للتلاحم والوقوف صفًا واحدًا ضد مشاريع التهجير وتصفية القضية، والثبات على الأرض والحفاظ عليها".

وأشادت بصبر الغزيّين وثباتهم الأسطوري واحتضانهم للمقاومة، داعيةً المواطنين في الضفة والقدس والداخل المحتل للنفير العام والاشتباك مع الاحتلال في كافة الساحات.

وأشارت إلى المقاومة على الجبهات المتعددة خاصة في لبنان واليمن والعراق، مشيدةً بأدائها وداعيةً لمواصلة ذلك حتى وقف العدوان.