الدوري الانجليزي

بالصور.. هالاند يقود السيتي لمواصلة الضغط على ليفربول

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp2024022020240220-afp_34jv7gx_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قلص حامل اللقب مانشستر سيتي، الفارق مع المتصدر ليفربول إلى نقطة واحدة، بفوزه على ضيفه برينتفورد 1-0 مساء الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل إيرلينج هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 56 نقطة، بفارق نقطة أمام آرسنال صاحب المركز الثالث، فيما بقي رصيد برينتفورد 25 نقطة في المركز 14.

وكما جرت العادة، بدأ مانشستر سيتي اللقاء مهاجما ومسيطرا، واقتنص هالاند الكرة من مدافع، قبل أن يطلق تسديدة من خرج منطقة الجزاء، سيطر عليها الحارس فليكن في الدقيقة الثانية.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه، حيث أطلق فيل فودين تسديدة لم يجد الحارس صعوبة في إيقافها بالدقيقة الثامنة، ورد برينتفورد بعد 3 دقائق عبر سيرجيو ريجيلون الذي مرت تسديدته بجانب المرمى.

وانطلق برينتفورد بهجمة مرتدة، وصلت على إثرها الكرة إلى أونيكا الذي واجه الحارس إيدرسون، لكن الأخير تصدى لمحاولته في الدقيقة 15.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح برينتفورد، نفذها إيفان توني فوق الحائط البشري، لكن التسديدة علت المرمى بقليل في الدقيقة 19.

ووصلت الكرة إلى مهاجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز على مشارف منطقة جزاء برينتفورد، فوجّه الدولي الأرجنتيني تسديدة ابتعدت قليل عن المرمى في الدقيقة 28.

وأهدر مانشستر سيتي فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 34، عندما أرسل رودري كرة طويلة، قابله كايل ووكر برأسه في الناحية ليمنى، لتصل إلى برناردو سيلفا الذي سددها رأسية من موقف مريح بجانب المرمى.

وتواصل تألق الحارس فليكن في الدقيقة 36، عندما تصدى لتسديدة بعيدة المدى من مانويل أكانجي، قبل أن يعود بعدها بلحظات وينقذ رأسية روبن دياز.

وفي الدقيقة 39، كاد مانشستر سيتي يفتتح التسجيل، بيد أن المدافع بن مي، أبعد من على خط المرمى محاولة لاعب سيتي الشاب أوسكار بوب.

واختتم دياز مسلسل فرص مانشستر سيتي في لشوط الأول، عندما أبعد فيلكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 44.

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، وحصل رودري على تمريرة من فودين، قبل أن يسدد بجانب المرمى في الدقيقة 51.

وأجرى سيتي تبديله الأول بإشراك جيريمي دوكو مكان بوب، لكن برينتفورد تماسك من خلال خط دفاع خماسي يحصل على المساندة من لاعبي الوسط.

لكن سيتي تمكن من كسر الجمود في الدقيقة 71، عندما افتتح التسجيل عبر هالاند، الذي تلقى تمريرة من ألفاريز، ليتخلص من مدافع ويواجه الحارس ويضع الكرة في المرمى.

حاول برينتفورد الرد مباشرة، فجرب توني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة بقليل في الدقيقة 73.

وأضاف هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 81، بيد أن راية الحكم ألغت الهدف بداعي تسلل صانعه كايل ووكر.

وحرم الحارس فليكن، فودين من إحراز الهدف الثاني لمانشستر سيتي، عندما أوقف تسديدته القوية في الدقيقة 88، وعاد فودين ليخترق دفاع برينتفورد من المنتصف، قبل أن يراوغ الحارس دون أن يجد طريق الشباك في الوقت بدل الضائع.

بالصور.. هالاند يقود السيتي لمواصلة الضغط على ليفربول
بالصور.. هالاند يقود السيتي لمواصلة الضغط على ليفربول
بالصور.. هالاند يقود السيتي لمواصلة الضغط على ليفربول