الاحتلال يشن حملة دهم لمنازل المواطنين في الضفة الغربية

IjZyy.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في الضفة الغربية فجر اليوم ومن بينهما منازل منفذي عملية الزعيّم شرقي القدس، وأخذت مقاسات منازلهم تمهيداً لقرار بهدمها بمحافظة بيت لحم، كما اعتقلت عدداً من المواطنين.

وأكد مراسلنا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت في بيت لحم، فجر اليوم السبت، قريتي بيت تعمر وزعترة، شرقي المدينة، ترافقها جرافات، وحاصرت في بيت تعمر منزل المواطن عيسى علي صلاح زواهرة، والد الشهيدين محمد وكاظم، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال، الخميس، قرب العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة، قبل أن تداهمه وتأخذ قياساته.

كما داهمت قوات الاحتلال ، كذلك منزل المواطن عزام أحمد الوحش في قرية زعترة، والد الشاب المصاب أحمد الوحش، وأخذت قياساته.

وفي نابلس اقتحمت بلدة برقة شمال غرب المدينة، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت الشقيقين حمزة ومحمد سلام الدسوقي، بعد العبث، وتخريب ممتلكات منزلهما.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من محورها الغربي، وتمركزت على مداخل وقرب مخيم العين، وسط إطلاق نار كثيف في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بزاريا شمال غرب نابلس واعتقلت الشابين عبادة حمد وإسماعيل حمد بعد اقتحام منزليهما

كما اقتحمت بلدة بيت فوريك، شرق نابلس، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي الخليل اقتحمت اقتحمت وسط مدينة الخليل فجر اليوم، ومنطقة وادي الهرية، وعند دوار طارق بن زياد، جنوب المدينة، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا، جنوب الخليل، من الجهة الجنوبية، وداهمت عددا من منازل المواطنين في منطقة "أم السطر"، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية التوانة بمسافر يطا، جنوب الخليل، واعتدت على أحد المتضامنين الأجانب، وهددته بالاعتقال في حال استمر بتوثيق انتهاكات المستوطنين وجنود الاحتلال بحق الأهالي وممتلكاتهم.

كما أطلقت قوات الاحتلال طائرات مُسيرة في أجواء القرية، وفرضت حظرا للتجول، وأجبرت المواطنين على البقاء في منازلهم.

وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت قرية النزلة الشرقية، وقامت ببث أصوات عبر مكبرات الصوت بهدف الإزعاج، كما اقتحمت ضاحية شويكة وداهمت مبنى مدرسة الأقصى الخاصة واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة منها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حارة السلام وضاحية ذنابة شرق طولكرم، مرورا من شارع السكة ودوار اكتابا وشارع نابلس، وأجرت عملية تفتيش واسعة في المنطقة.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر اللبد شرق المحافظة من عزبة أبو خميش، دون أن يبلغ عن اصابات.