طالت والدة أسير محرر وعشرات العمال من غزة المقيمين في الضفة

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس

a7yk7.png
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال عملية اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين في الضفة الغربية والقدس اعتقلت عشرات المواطنين من بينهم والدة أسير محرر وعشرات العمال المقيمين في الضفة المنحدرين من قطاع غزة.

وقال مراسلنا : إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الاثنين العديد من أحياء مدينة نابلس، لا سيما المنطقة الشرقية، وجرى تفتيش العديد من منازل الموطنين والاعتداء على قاطنيها واحتجازهم واجراء تحقيقات ميدانية معهم.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال اقتحمت ملعب بلدية نابلس واعتقلت 50 من عمال غزة المتواجدين فيه، بعد أن اعتدت على بعضهم بالضرب المبرح.كما اقتحمت مطبعة في شارع حطين بالبلدة القديمة ودمرت محتوياتها واغلقتها، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ألقى خلاها الشبان عبوات ناسفة في ميدان الشهداء والشوارع المحيطة وسط نابلس

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم، وضاحيتي شويكة شمال المدينة واكتابا شرقها.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، عرف من اصحابها: عائلة الشهيد يوسف علي الخولي في ضاحية اكتابا، والمواطن عبد عودة في حي الاسكان خلف جامعة القدس المفتوحة بالمدينة، والمواطن مصطفى الصافي، والأسير المحرر علاء شريتح (الطاهر)، ومحل تجاري للأدوات الكهربائية يعود لعائلة الطاهر في شارع الحدادين.

 واعتقلت والدة وزوجة الأسير المحرر علاء شريتح للضغط عليه لتسليم نفسه، وهي المرة الثانية منذ شهر التي يتم اعتقالهما، وشقيقه محمود.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم عين السلطان بمدينة أريحا واعتلقت أمير مروان الصرفندي، شقيق الأسير حاتم الصرفندي من منزله بعد محاصرته من القوات الخاصة الإسرائيلية.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال مصطفى ناصر أبو عرب (29 عاما) من مدينة بيت جالا غرب المدينة، والأسير المحرر ومحمد أكرم شعفوط (42 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب المدينة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين الشاب مصطفى فهمي زعاقيق والشاب عوض محمد عوض الخطيب بعد دهم منزليهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي رام الله داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الصحفي زكريا حماد في بلدة سلواد شمال رام الله، وطالبته بالقدوم لبيته وتسليم نفسه.

كما اعتقلت الأطفال أحمد خليل العمري ومؤمن صلاح دهون ونزار حسين ربحي من قرية دير عمار غرب رام الله

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية الطالب في جامعة بيرزيت علي السعدي، من مخيم جنين، والشاب عاصم العرقاوي، من مدينة جنين في عمليتين منفصلين، اثناء مرورهما عبر حاجز عورتا قرب نابلس .

كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية قرى: الجلمة، وعربونه، ودير غزاله، وعرانة شمال شرق جنين وداهمت أحياءها وسيرت آلياتها في شوارعها وأطلقت قنابل ضوئية في سماء تلك القرى، دون ان يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة الشابين محمد عبدالحميد الخطيب و محمد وحيد الخطيب بعد دهم منزليهما.