وفقاً لما كشفته وكالة "خبر".. المالية تُعلن صرف رواتب موظفي السلطة يوم الخميس القادم

تنزيل (6).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت وزارة المالية؛ اليوم الثلاثاء؛ أن موعد صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر كانون الثاني 1/2024 هو يوم الخميس  الموافق 07/03/2024 بنسبة 65 % من الراتب وبحد أدناه 2000 شيقل.

وأكدت على أن بقية المستحقات هي ذمة لصالح الموظفين وسيتم صرفها عندما تسمح الإمكانيات المالية بذلك. مصادر تكشف لوكالة "خبر" موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة في غزة والضفة

وكانت مصادر مُطلعة قد كشفت في وقت سابق من اليوم ؛ في حديث خاص بوكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة؛ موعد ونسب صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية؛ والتي من المقرر أن تكون قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت المصادر؛ لوكالة "خبر": "إنه سيتم صرف رواتب الموظفين العموميين والمتقاعدين العسكريين بنسبة 65%".

وأوضحت المصادر أنه لن يتم صرف أي جزء من المستحقات؛ في حين أنه سيتم صرفها حال توفرت الأموال اللازمة لذلك؛ خاصةً أن الصرف يأتي في ظل أزمة مالية كبيرة تشهدها مالية السلطة بسبب اقتطاعات الاحتلال من أموال المقاصة.

وحول موعد الصرف المحدد؛ أكدت على أن صرف الرواتب لن يتجاوز يوم الخميس المقبل الموافق 7 مارس 2024م. وبالحديث عن إمكانية تنفيذ البنوك أي خصومات من القروض المستحقة على الموظفين؛

بيّنت المصادر أن سلطة النقد أصدرت تعليمات للبنوك بعدم اقتطاع أي جزء من الرواتب؛ وكذلك وضعت محددات للخصم القروض بينها تنفيذ الخصم للموظف الذي يتلقى 90% فأكثر من راتبه.