الدوري الأوروبي،

بالصور : ليفربول ينجز المهمة نظريا أمام سبارتا براج

f_img.kooora.comistoreimageskoooraalbumsmatches237837120240307-afp_34kw4bn_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قطع ليفربول شوطا كبيرا نحو التأهل إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على مضيفه سبارتا براج 5-1، اليوم الخميس، في ذهاب دور ال16.

وسجل أهداف ليفربول ماك أليستر (6 من ركلة جزاء) وداروين نونيز (25 و45+3) ولويس دياز (53) ودومينيك سوبوسلاي (90+4)، فيما أحرز هدف سبارتا براج لاعب ليفربول كونور برادلي في الدقيقة 46 (بالخطأ في مرماه).

وكاد ليفربول يفتتح التسجيل بعد مرور 90 ثانية فقط على انطلاق المباراة، عندما وصلت الكرة إلى نونيز داخل منطقة الجزاء إثر تشتيت خاطئ ، فراوغ الحارس قبل أن يوجه الكرة أمام المرمى، أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى المتحفز كودي جاكبو.

وعوض ليفربول في الدقيقة 6، عندما تعرض لاعب الوسط ماك أليستر لتدخل عنيف من قبل الحارس، فنفذ الدولي الأرجنتيني بنفسه الركلة بنجاح.

وأهدر سبارتا براج فرصة تحقيق التعادل في الدقيقة 15، عندما وصلت كرة عرضية من كوتشتا إلى هاراسلين الذي تابعها من لمسة واحدة، ليتصدى لها الحارس كيليهير.

وأبعد كيليهير باقتدار تسديدة بريسيادو المرتدة من مدافع في الدقيقة 21، قبل أن يضيف الريدز الهدف الثاني (25)، عبر تسديدة بعيدة المدى من نونيز.

ووصلت تمريرة بريسيادو العرضية إلى كونشتا، الذي أطلق تسديدة سريعة علت مرمى ليفربول في الدقيقة 33، ومرة أخرى تألق كيليهير في التصدي لمحاولة كوتشتا إثر تمريرة من هاراسلين في الدقيقة 36.

وأبعد دفاع سبارتا عرضية لويس دياز، قبل أن تصل لكرة إلى الظهير الأيسر أندي روبرتسون الذي هيأها لكودي جاكبو، لكن الحارس أنقذ ببراعة (42).

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما وصلت تمريرة طويلة من ماك أليستر إلى نونيز، الذي تمهل قبل التسديد نحو القائم البعيد.

وقلص سبارتا براج الفارق في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما أرسل بيرمانسيفيتش كرة عرضية، حاول البديل كونور برادلي إبعادها قبل وصولها إلى كوتشتا، بيد أنه حولها بالخطأ في شباك فريقه.

وأعاد دياز الفارق كما كان في الدقيقة 53، عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله هارفي إليوت، ليتابعها في الشباك بعد ارتدادها من قدم مدافع.

وشتت دفاع سبارتا براج الكرة، لتصل إلى البديل دومينيك سوبوسلاي، الذي مررها بدوره إلى جاكبو، لكن حارس سبارتا تصدى لتسديدة المهاجم الهولندي في الدقيقة 63.

وشهد ربع الساعة الأخير من الشوط الثاني، مشاركة النجم المصري محمد صلاح، فيما فشل دفاع سبارتا براج في التعامل مع عرضية روبرتسون، لتصل الكرة إلى سوبوسلاي الذي سدد في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 79.

وأحرز صلاح هدفا في الدقيقة 84، بعد تمريرة من سوبوسلاي، لكن الحكم ألغاه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو بداعي التسلل.

ووضع سوبوسلاي بصمته، بإحراز الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع، إثر هجمة مرتدة انطلق من خلالها الدولي المجري بالكرة، قبل أن يقتحم منطقة الجزاء، ويسدد في المرمى.

بالصور : ليفربول ينجز المهمة نظريا أمام سبارتا براج
بالصور : ليفربول ينجز المهمة نظريا أمام سبارتا براج
بالصور : ليفربول ينجز المهمة نظريا أمام سبارتا براج