الدوري الأوروبي

بالصور : ميلان يكرم ضيافة سلافيا.. ويلامس ربع نهائي الدوري الأوروبي

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp2024030720240307-afp_34l23bp_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق ميلان فوزا مهما على حساب ضيفه سلافيا براج بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب سان سيرو، بذهاب دور ال16 للدوري الأوروبي.

وسجل رباعية ميلان أوليفيه جيرو في الدقيقة 34، وتيجاني ريجنديرز (44)، روبن لوفتوس تشيك (45+1) وكريستيان بوليسيتش (85). فيما سجل ثنائية براج دافيد دوديرا (36) وإيفان سكرانز (65).

وبدأت المباراة بحماسة كبيرة، حيث حصل ميلان على ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة في الدقيقة الخامسة، سددها فلورينزي مباشرة باتجاه المرمى، ليمسك بها الحارس ستانيك.

وفي غفلة من دفاع ميلان أهدر الضيوف فرصة خطيرة بالدقيقة 11، حيث حصل دافيد دوديرا على تمريرة مميزة، أخطأ المدافع جابيا في التعامل معها ليستلمها دوديرا ويطلق تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

في الدقيقة 26، تلقى ضيوف البطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل عنيف على قدم بوليسيتش، أشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة ليكمل سلافيا براج اللقاء ب10 لاعبين.

وتقدم ميلان بالهدف الأول في الدقيقة 34 عبر مهاجمه جيرو، الذي استغل عرضية متقنة من لياو، قابلها من القائم البعيد برأسية داخل المرمى.

وكاد براج أن يتعادل بعد ثواني فقط من هدف جيرو، بعد تسديدة صاروخية من شيتيل بالمدافع كاير ومرت لركنية.

وبعد دقيقتين، تمكن سلافيا من تسجيل التعادل، بتسديدة من خارج المنطقة من دوديرا ومن لمسة واحدة فشل الحارس ماينان في التصدي لها لتسكن الشباك.

وسجل ميلان هدفين متتاليين عن طريق ريجنديرز بالدقيقة 44 بتسديدة من على حدود المنطقة، وبعدها دقيقتين فقط الهدف الثالث سجله لوفتوس تشيك، مستغلا ركنية نفذت قابلها برأسية متقنة داخل المرمى.

بدأ ميلان الشوط الثاني بضغط كبير، حيث أضاع لياو فرصة الهدف الرابع بعد تسديدة من جهة اليسار مرت بمحاذاة القائم.

وتمكن البديل سكرانز من تقليص النتيجة لسلافيا بالدقيقة 66 بتسجيل الهدف الثاني، بعد استغلاله لكرة عرضية شتتها مدافع ميلان توموري بشكل خاطئ لتصل إلى سكرانز وحيدا ويطلق تسديدة صاروخية بالشباك.

وهدد ميلان مرمى سلافيا بكرة خطيرة عن طريق البديل لوكا يوفيتش، بعد كرة مررها لياو إلى لوكا ليسدد الكرة بجوار المرمى. 

وفي الدقيقة 85، زاد ميلان من غلة الأهداف بهدف رابع عن طريق بوليسيتش الذي سرق هدفا مميزا من زميله لياو، بعد انطلاقة رائعة للبرتغالي ومرور مميز من دفاع سلافيا براج وتسديدة من فوق الحارس كانت بطريقها للشباك لكن كريستيان لمسها أثناء دخولها المرمى.

وانتهى اللقاء بفوز ميلان بنتيجة 4-2، في انتظار جولة الإياب من المسابقة.

بالصور : ميلان يكرم ضيافة سلافيا.. ويلامس ربع نهائي الدوري الأوروبي
بالصور : ميلان يكرم ضيافة سلافيا.. ويلامس ربع نهائي الدوري الأوروبي
بالصور : ميلان يكرم ضيافة سلافيا.. ويلامس ربع نهائي الدوري الأوروبي