غالبيتهم أطفال ونساء

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة غزة

hIrQx.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استشهد عشرات المواطنين وأصيب عدد آخر بجراح مختلفة، غالبيتهم أطفال ونساء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف والمتواصل على مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد عشرات المواطنين، وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين في محيط مجمع الشفاء الطبي، يعودان لعائلة عيشة، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً على رؤوس ساكنيه في محيط المجمع، يعود لعائلة حمودة، ويؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد العشرات، واصابة آخرين، ولا زال عدد كبير من المفقودين تحت ركام المنزل المدمر.

وأشارت إلى استشهاد العديد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال عددًا من المنازل في أطراف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة من الجهة الجنوبية، وأصيب آخرون بجراح وصفت بالخطيرة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات في مربع جامع الكنز بمدينة غزة، استهدفت عشرات المنازل، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين على الأقل من عائلة الزبدة، وإصابة آخرين بجروح.

وتواصل قوات الاحتلال حصار مجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي، فقد ارتكبت جريمة مروعة بحق النازحين، أسفرت عن استشهاد 80 مواطنًا ومواطنة، واعتقال حوالي 300 آخرين، والاعتداء على الطواقم الطبية، وإجبار المئات على مغادرته.