الدوري المصري

بالصور.. الأهلي يستعيد الانتصارات بقهر زد

f_img.kooora.comistoreimageskoooraalbumsmatches2520705koo_3.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد الأهلي نغمة الفوز الغائبة بالدوري المصري بالتغلب على مضيفه زد إف سي (1-0)، مساء اليوم الخميس، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة للمسابقة.

وسجل الأهلي هدفا في الوقت القاتل عن طريق الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة 89، بتسديدة سكنت شباك حارس زد علي لطفي، على ملعب السلام بالقاهرة.

وفاز الأهلي بعدما خسر أمام البنك الأهلي وتعادل مع إنبي، ورفع حامل اللقب بقيادة مدربه مارسيل كولر رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع من 10 مباريات.

وتوقف رصيد زد بقيادة مدربه مجدي عبد العاطي عند 24 نقطة في المركز الخامس، علما بأن عمر كمال عبد الواحد (لاعب الأهلي) فاز بجائزة رجل المباراة.

الشوط الأول 

استحوذ الأهلي على مجريات الأمور منذ البداية، ووجه السولية تصويبة قوية اصطدمت بدفاع زد، ثم وجه رضا سليم تصويبة قوية علت العارضة في محاولة قريبة للأحمر.

انطلق عمر كمال وأرسل عرضية متقنة أهدرها كهربا بغرابة، ثم وجه السولية تسديدة سهلة في يد علي لطفي، وأرسل طاهر عرضية لرضا سليم الذي لم يستغل هفوة حارس زد.

وأضاع الأهلي فرصة قريبة عن طريق عرضية حولها طاهر برأسه فوق العارضة، ثم كرة أخرى لم يدركها كهربا، بينما أمسك مصطفى شوبير تسديدة من أحمد صغيري.

وعانى الأهلي في الجانب الهجومي بشكل واضح رغم الاستحواذ، ووجه محمد عبد المنعم تسديدة طائشة بعيداً عن مرمى زد مع نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

الشوط الثاني

وأشرك زد مع بداية الشوط الثاني الظهير الأيسر مصطفى كاجو بدلاً من أحمد زكي، كما لعب أحمد عاطف "قطة" على حساب ماتا ماجاسا، ووجه السولية تسديدة اصطدمت بالدفاع.

أرسل كريم الدبيس عرضية انتهت بضربة رأس من جانب طاهر فوق العارضة، وأشرك زد الثنائي ديلسون كاموني ومصطفى "ميسي" على حساب عبد الرحمن البانوبي وشادي حسين.

ووجه مروان عطية تسديدة قوية في يد الحارس علي لطفي، وأشرك الأهلي الثنائي وسام أبو علي وأحمد عبد القادر بدلاً من طاهر وعمرو السولية لتنشيط الأداء الهجومي.

ووجه وسام ضربة رأس أبعدها ببراعة لطفي، كما وجه عبد المنعم رأسية بجانب القائم، ودفع الأهلي بنجمه محمد مجدي أفشة بدلاً من مروان عطية، ثم أبعد محمد إسماعيل عرضية من عبد القادر.

وسدد وسام أبو علي كرة اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية، وسجل الأهلي هدفا عن طريق أحمد عبد القادر ولكن حكم الراية أكد وجود حالة تسلل وهو ما أكده أيضا حكم تقنية الفيديو.

وأشرك الأهلي الثنائي أنتوني موديست وكريم فؤاد بدلا من رضا سليم وكهربا، ثم سجل وسام هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 89 من تسديدة أخطأها علي لطفي وسكنت الشباك.

وأمسك مصطفى شوبير كرة طولية أرسلها أحمد سيد لاعب زد، وشارك آبيل ياليو على حساب محمود نبيل في اللحظات الأخيرة مع نهاية المباراة بفوز الأهلي (1-0).

بالصور.. الأهلي يستعيد الانتصارات بقهر زد
بالصور.. الأهلي يستعيد الانتصارات بقهر زد
بالصور.. الأهلي يستعيد الانتصارات بقهر زد