المنظمات الأهلية تستقبل منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في وسط قطاع غزة

434543203_389987547342771_3081886219442942036_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 استقبلت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية؛ اليوم الأحد؛ السيد مهند هادي منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة بالأرض الفلسطينية المحتلة ووفد من مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة في دير البلح بمدينة غزة خلال زيارته الأولى لقطاع غزة منذ تكليفه بمهامه من الأمين العام للأمم المتحدة بهذا المنصب.

وزار السيد هادي والوفد المرافق مع عدد من أعضاء شبكة المنظمات الأهلية ومدير مركز إيواء الاستقامة في دير البلح للاطلاع على الجهود التي تبذلها المنظمات الأهلية في تقديم الخدمات المختلفة للنازحين حيث تنفذ جمعية الإغاثة الزراعية برامج دعم الأسر بالاحتياجات المختلفة وجمعية تنمية الشباب بالتعاون مع مؤسسة "أنيرا" بتوزيع السلات الغذائية فيما أقامت جمعية الإغاثة الطبية نقطة طبية كما تقوم جمعية عائشة للمرأة والطفل بتنفيذ برامج الدعم النفسي للنساء والأطفال كما تشارك مؤسسة نامر بالأنشطة الخاصة بالأطفال في ظل ما تعرضوا له من صدمات نفسية قاسية.

كما اجتمع السيد هادي في مقر جمعية التنمية الزراعية بعدد من المزارعين والصيادين واطلع منهم على التحديات التي تواجههم في طل استمرار العدوان والحصار الإسرائيلي مطالبين بتوفير الحماية لهم وإدخال متطلبات الإنتاج الزراعي والسماح بالصيد في بحر قطاع غزة وتوفير الدعم اللازم لهم.

كما زار السيد هادي النقطة الطبية الخاصة بصحة المرأة التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر حيث تم استعراض واقع صحة النساء في ظل الأوضاع الصحية المتدهورة الناجمة عن استمرار العدوان وظروف النازحين في ظل الغذاء والمياه والدواء والوضع الإنساني المتدهور على كافة المستويات.

وطالب نائب رئيس شبكة المنظمات الأهلية تيسير محيسن؛ الأمم المتحدة بتكثيف الجهود من أجل وقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة والعمل على حماية المواطنين الفلسطينيين وفتح المعابر أمام دخول المساعدات

. من جهته؛ أكد مدير شبكة المنظمات الاهلية؛ على أن ما يدخل من مساعدات إلى قطاع غزة قليل جداً أمام حجم الكارثه الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل جريمة الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

وطالب بدعم جهود المنظمات الأهلية في الوصول بالخدمات من مختلف القطاعات إلى الأهل في قطاع غزة. من ناحيته؛ أكد السيد هادي؛ على أنه يقوم بهذه الجولة من أجل الاطلاع عن قرب على واقع الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.