ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال منذ 7 أكتوبر لأكثر من 8425 مواطنا من الضفة والقدس

YwEvj.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، يوم الاثنين، بارتفاع حصيلة اعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى أكثر من 8425 مواطنا من الضفة الغربية والقدس منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وقالت الهيئة، في بيان وصل وكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 25 مواطنا على الأقل بينهم أسرى سابقون.

وأشارت إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي نابلس، وجنين، فيما توزعت البقية على محافظات بيت لحم، الخليل، طوباس، قلقيلية والقدس.

وأكدت أن الاعتقال رافقه عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وذكرت الهيئة أن حصيلة الاعتقالات تشمل من اعتقلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وختمت بالإشارة إلى أن الاحتلال يوصل تنفيذه جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد 199 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية.

ولفتت إلى رفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصير معتقلي غزة وأماكن احتجازهم، بما فيهم الشهداء.