متى تكون الإفرازات البنية طبيعية أثناء الحمل؟

338977.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

تعد الإفرازات البنية أثناء الحمل أمراً طبيعياً، إذا كانت بكميات قليلة، يمكن أن تظهر لدى الحامل في الأشهر الثلاثة الأولى، وتستمر لمدة تصل إلى 3 أيام.

ومع ذلك، عندما تكون الإفرازات البنية مصحوبة بأعراض أخرى؛ مثل آلام الحوض أو الألم أو الحرقة عند التبول أو الحمى أو القشعريرة، فقد تكون علامة على وجود عدوى أو حمل خارج الرحم أو إجهاض.

على الجانب الآخر وفقاً لموقع "بولد سكاي" إذا كان لديك أعراض أخرى بالإضافة إلى الإفرازات البنية، فيجب عليك زيارة الطبيب للتشخيص، وإجراء اختبار لتحديد السبب الأساسي، وبدء العلاج حسب الضرورة لمنع حدوث مضاعفات لكل من الأم والجنين.

ما الذي يسبب الإفرازات البنية أثناء الحمل؟

يمكن ملاحظة الإفرازات البنية أثناء الحمل للأسباب التالية:

1. التغيرات الطبيعية المرتبطة بالحمل

من الشائع حدوث كميات قليلة من الإفرازات البنية التي تكون مائية أو تشبه الهلام، خاصة في بداية الحمل، يحدث هذا بسبب التغيرات في درجة الحموضة في الأعضاء التناسلية، والتي يمكن أن تقلل أو تزيد الإفرازات، وقد تستمر هذه التغييرات لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

ومن الممكن أيضاً ملاحظة التغيرات بعد ممارسة النشاط البدني؛ مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو صعود الدرج، أو حمل البقالة الثقيلة.

تعتبر الإفرازات البنية بكميات صغيرة أمراً طبيعياً ولا تحتاج إلى علاج في بداية الحمل ومع ذلك، إذا كانت الإفرازات ثقيلة، واستمرت لمدة تزيد على 3 أيام، أو إذا لاحظت أعراضاً أخرى؛ مثل الحكة أو آلام البطن أو التشنج، فيجب عليك رؤية طبيب أمراض النساء للتقييم وبدء العلاج حسب الضرورة.