قوات الاحتلال تعتقل تاجرين من غزة على معبر بيت حانون "ايرز"

9998683637 (2)
حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تاجرين خلال الاسبوع الجاري على معبر بيت حانون "ايرز" شمال غزة , وذلك بحسب ما ذكر بيان اصدره مركز الميزان لحقوق الانسان مساء أمس الخميس.

وقال المركز ان قوات الاحتلال اعتقلت بعد ظهر امس الخميس المواطن فواز سعيد جوهر قنديل (39 عاماً) وهو من حي الشجاعية ، ويعمل تاجراً، وذلك أثناء توجهه إلى اراضي 1948م لإنجاز مهام لشركة أحمد قنديل للتجارة العامة، حيث تلقت عائلته اتصالاً هاتفياً من هيئة الشون المدنية أفيدوا من خلاله أنه معتقل لدى الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال صباح يوم الثلاثاء الماضي، المواطن محمد أحمد سعيد موسى البشيتي (35 عامًا)، الذي يعمل تاجراً للمواد الزراعية، بعد استدعائه لمقابلة المخابرات.

ووفقاً لإفادة ادلى بها شقيقه لمركز الميزان فان البشيتي وهو من سكان خانيونس"توجه عند حوالي الساعة 9:00 صباحاً إلى المعبر بناء على استدعاء من المخابرات، واحتجز هناك، ولم يرجع، وتلقت العائلة اتصالاً من مكتب التنسيق والارتباط الفلسطيني التابع لهيئة الشؤون المدنية أبلغهم بأنه معتقل في سجن المجدل".

وأكد المركز على أن سلطات الاحتلال تستغل سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر التي تربط قطاع غزة بالضفة الغربية والعالم وتستخدمها كوسيلة لابتزاز الفلسطينيين ومصيدة للإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً.

واوضح مركز الميزان ان قوات الاحتلال اعتقلت 44 فلسطينياً، في 38 حادثة، خلال العام المنصرم 2015، من بينهم 30 تاجراً و4 من المرضى.

وسجل باحثو المركز خلال العام الجاري 2016 اعتقال 4 مواطنين، من بينهم التاجرين البشيتي وقنديل.