الإحتلال يبحث مع عضو لجنة مركزية لحركة فتح مرحلة ما بعد الرئيس محمود عباس‎

ae1d33d222c4e1ebba2476a400b9ab4f
حجم الخط

أفادت مصادر خاصة بأن لقاءاً رفيع المستوى عقده عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول, ومنسق شؤؤن الأراضي المحتلة يؤاف بولي مردخاي لبحث مرحلة ما بعد الرئيس محمود عباس.

بحسب, تصريحات سابقة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, صائب عريقات, قال, إن  رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أحيا الادارة المدنية الإسرائيلية، وإن يوئاف مردخاي منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية بات الرئيس الفعلي للشعب الفلسطيني.

وعن تفاصيل الجلسة التي سرّبها عضو لجنة مركزية في حركة فتح, فإن العالول, ومردخاي تناقشا في أمر الهبة الجماهيرية المشتعلة حالياً, وكيفية استيعابها, واحتوائها, بما يضمن  التوصل إلى حل للأوضاع المتأزمة الانسانية والسياسية , والأمر الآخر الذي أُدرج على جدول الاجتماع الثنائي المذكور هو المخاوف الاسرائيلية من مرحلة ما بعد الرئيس "أبو مازن", في حال عدم ترشحه أو حصول مكروه له .

يُشار إلى أن "الكابينيت" الاسرائيلي, إجتمع بشكل عاجل لأكثر من مرة من أجل مناقشة ما زعمه "الخلافات" المتوقع حصولها بعد الرئيس أبو مازن - فيما روجّ الإعلام العبري على مدار الفترة الماضية مخاوفه من المرحلة المقبلة والفراغ المتوقع في حال حل السلطة الفلسطينية, الأمر الذي دعا الرئيس أبو مازن للظهور في مؤتمر صحفي في بيت لحم لينفي بشكل مطلق ما تروجه اسرائيل من حل السلطة, مؤكداً على أن "السلطة" إنجاز فلسطيني لا يمكن الإستغناء عنه .

 عضو اللجنة المركزية محمود العالول الذي نفى بشكل قاطع إجرائه لقاءات مع بولي مردخاي, مشيراً إلى أنه لم ولن يَعْقد أي جلسات مع الاسرائيليين .


مصادر رفيعة المستوى في الإرتباط الفلسطيني الذي يديره حسين الشيخ عادت لتؤكد بعد نفي العالول على أن هذه الجلسة المُشار لها, عقدت نهاية الشهر الماضي  وأن الإجتماع إستمر لأكثر من ساعتين