المقاومة تلاحق دبابات الاحتلال في أزقة جباليا

لقطة الشاشة 2024-05-14 131805.png
حجم الخط

وكالة خبر

بثّت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد تظهر استهداف جنود وآليات إسرائيلية في أزقة مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويظهر الفيديو قيام مقاتلي القسام باستهداف 10 دبابات ميركافا إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" مما أدى لاشتعال النيران فيها، بالإضافة إلى استهداف مباني تتحصن داخلها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف "تي بي جي" المضادة للتحصينات.

في المقابل، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة عدد من الجنود بجروح خلال اشتباكات في جباليا.

وحضر مخيم جباليا بقوة في كل عدوان أو حرب إسرائيلية، وقدم الشهيد الأول في انتفاضة الحجارة حاتم أبو سيسي، وكان لكتائبه دور بارز في معركة طوفان الأقصى.

وقدم مخيم جباليا العديد من الشهداء الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي، أبرزهم القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، محمود جودة عام 2004، والقيادي بكتائب القسام فوزي أبو القرع عام 2005، فضلا عن القيادي في حركة حماس نزار ريان المعروف بشيخ المخيم، حيث قصف الاحتلال منزله خلال حرب 2009 ليستشهد مع 15 من أفراد عائلته.

وحضر المخيم بقوة في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، حيث كان لكتائبه دور رئيسي في استهداف معبر إيرز وقاعد زكيم وسيدروت، ليتعرض بعدها إلى هجوم ممنهج من قبل الجيش الإسرائيلي الذي ارتكب فيه العديد من المجازر.

وردت قوات الاحتلال بهجوم بري واسع على المخيم شارك فيه فرقتان عسكريتان مدعومتان بمئات الدبابات، واجهت مقاومة شرسة، إذ وثقت كتائب القسام وسرايا القدس تدمير واستهداف عشرات الدبابات ومئات الجنود.

وفي ظل حديث عن نجاح المقاومة في ترميم صفوفها وعودة نشاطها بالتزامن مع بث مشاهد جديدة لاستهداف الدبابات والجنود الإسرائيليين، يعود جيش الاحتلال لاستهداف مخيم جباليا بقصف عنيف، رغم إعلان انسحابه منه نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.