فوضى نهائي الكونفيدرالية حائرة بين "كاف" والزمالك

f_img.kooora.comistoreimageskoooramhmed_azizjanuary112019_january_koo_1ibrahim_samir_koo_19_2024-638511538567235596-723.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفسدت الفوضى مراسم تتويج الزمالك المصري بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، الأحد الماضي، باستاد القاهرة.

وتصاعدت الأزمة بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر بيان رسمي، إدانته للأحداث التي صاحبت تتويج الزمالك، من سوء سلوك بعض الجماهير وخروقات في التنظيم، مؤكدا إحالة تلك الوقائع للتحقيق.

وجاء ذلك في الوقت الذي خرجت فيه إدارة الزمالك بتعليقات تتبرأ خلالها من الأزمة، وتؤكد أن "كاف" كان المسؤول الأول عن التنظيم الخاص بهذه المباراة.

وأصبحت أزمة أحداث التتويج تائهة بين عقوبات "الكاف" وهروب إدارة الزمالك، وهو ما يسرده كووورة في التقرير التالي:

أزمة التنظيم

بات سوء التنظيم الوصف الدقيق لما شهده تتويج الزمالك بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وهو ما ظهر عبر عدة مشاهد مؤسفة لا تليق بنهائي بطولة قارية.

وكانت أولى المشاهد المؤسفة تعرض لانا علاء، الفتاة حاملة كأس البطولة، لاصطدام مفاجئ من أحد الأشخاص الذين اقتحموا الملعب بعد نهاية اللقاء.

ودخل مصطفى شلبي لاعب الزمالك، في مشاجرة مع أحد المشجعين، كما كانت اللقطة الأسوأ في منع باتريس موتسيبي رئيس "الكاف" من دخول أرضية الملعب بعد مغادرته المقصورة الرئيسية لتسليم الكأس.

واقتحم الملعب العديد من المشجعين وأشخاص مجهولون، ما كان ينذر بكارثة، وهو الأمر الذي أفسد بشكل واضح مراسم التتويج.

عقوبات منتظرة

أكدت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الاتجاه الأقرب حاليا توقيع عقوبات مالية ضخمة ضد الزمالك بوصفه الفريق المضيف للمباراة.

وأشار مصدر، في تصريحات خاصة لكووورة، إلى أن كاف سيناقش التقارير الرسمية الواردة من حكام اللقاء، والمنسق الأمني، ومراقب المباراة، بجانب الشريط الرسمي لبث اللقاء عبر شاشات التليفزيون.

وأوضح أن "كاف" لا يفكر في إقامة مباريات للزمالك دون جمهور، ولكن سيكون هناك غرامة مالية ضخمة ضد بطل الكونفيدرالية بجانب التحذير بنقل مباريات خارج الأرض حال تكرار مواقف مشابهة مستقبلا.

هروب الزمالك

تهربت إدارة الزمالك من الأزمة، حيث ألقت الكرة في ملعب "كاف" بوصفه المنظم للمباراة.

وقال رامي نصوحي، عضو مجلس إدارة الزمالك: "كل شيء من التنظيم والمراسم هي مسؤولية الكاف".

وأضاف نصوحي، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": "حتى الأمن كان ممنوعا من دخول المقصورة.. كان هذا الاتفاق في الاجتماع الأمني قبل المباراة".