محدث : مقتل 3 جنود من كتيبة ناحال في تفجير عبوة بمنزل في مدينة رفح

988998-1716974925.webp
حجم الخط

وكالة خبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 عسكريين خلال معارك في قطاع غزة، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الثلاثة من كتيبة ناحال وقتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في مدينة رفح جنوب القطاع.

فيما كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه أصيب 5 آخرون 3 منهم جراحهم خطرة، مشيرة إلى أن قوة من الكتيبة 50 في لواء ناحال دخلت إلى مبنى في رفح بعد صاروخ مضاد للدروع منه اتجاه الآليات ولحظة دخولها تفجرت عبوة ناسفة مزروعة بداخله ما أدى لانهياره ومقتل 3 جنود وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

يشار إلى أن موقع حدشوت بزمان العبري ذكر أمس الثلاثاء أن قوات الاحتلال "تعرضت لحدثين صعبين في قطاع غزة".

وأشار الموقع، الذي تميز بنشره خسائر جيش الاحتلال قبل الإعلان الرسمي عنها، أنه تم قتل 3 جنود وأصيب 10 آخرين جراح 5 منهم وصفت بالخطيرة جراء حدث أمني في رفح.

وتحدث الموقع عن جندي آخر مفقود حيث وقع الحدثان في منزل مفخخ وتفجير نفق بمخيم الشعوت جنوب رفح.

ومنذ الشهر الجاري قتل نحو 27 من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في معارك قطاع غزة.

على الجانب الأخر أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد شخص واصابة أكثر من 20 بقصف للاحتلال استهدف فلسطينيين قرب منطقة كف المشروع شرقي مدينة رفح.

وذكر المراسل أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا في غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة في مدينة رفح صباح اليوم.

توقف المستشفيات

وأفاد بخروج جميع المستشفيات والمراكز الطبية في المدينة عن الخدمة، نتيجة نقص المواد الطبية واستمرار الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي عليها.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إخلاء مستشفى القدس الميداني التابع للجمعية من منطقة مواصي رفح إلى منطقة مواصي خان يونس.

وقالت الجمعية إن عملية الإخلاء تأتي نتيجة لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي واستمرار القصف المدفعي والجوي بمحيط المنطقة.

من جانب آخر أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي تعليق أنشطتها في رفح بعد الاجتياح والقصف الإسرائيلي لرفح.

ووصفت المنظمة الأوضاع في المدينة "بالمرعبة"، وقالت إن الهجمات المستمرة أجبرت المنظمة على إيقاف العمل في المطبخ الرئيسي ونقل عدد من المطابخ إلى شمال القطاع.

مجازر مستمرة

ويأتي القصف الجديد على رفح الأربعاء بعد ارتكاب الاحتلال خلال 48 ساعة منذ مساء الأحد، مجازر ضد خيام النازحين في مناطق بغربي المدينة سبق وأن زعم أنها "آمنة"، ورغم صدور أمر من محكمة العدل الدولية، الجمعة، بوقف الهجوم البري على رفح فورا.

وقد خلفت هذه المجازر 72 شهيدا فلسطينيا وفق وزارة الصحة بغزة، و200 شهيد حسب مسؤولة أممية، ويعود التباين في الحصيلة إلى خروج مستشفيات رفح عن الخدمة ووجود إصابات حرجة كثيرة دون تدخل طبي.

وفي خان يونس استشهد 3 فلسطينيين، بينهم طفلان، في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة أبو جزر، حسب شهود عيان.

وقالت مصادر طبية أن شهداء وجرحى وصلوا إلى مستشفى المعمداني بغزة، جراء استهداف طائرات إسرائيلية لمنزل يعود لعائلة شتات في حي الشيخ رضوان شمالي المدينة، وجرى تدميره بشكل كامل، مع أضرار جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المجاورين.

وخلق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 117 ألف قتيل وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

المصدر : الجزيرة + الأناضول