بالصور : التعادل يخيم على ودية ألمانيا وأوكرانيا

f_img.kooora.comistoreimageskoooraepasoccer2024-062024-06-032024-06-03-11388194_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

خيم التعادل على التجربة الودية الأولى للمنتخب الألماني استعدادا ليورو 2024، على أرضه، وذلك أمام نظيره الأوكراني، مساء اليوم الاثنين.

ولم ينجح رجال المدرب جوليان ناجلسمان في هز الشباك طوال 90 دقيقة لينتهي اللقاء من دون أهداف.

ويستعد منتخب ألمانيا لخوض مباراة ودية أخرى أمام اليونان يوم الجمعة المقبل، قبل أن يقص شريط افتتاح البطولة بمواجهة إسكتلندا يوم 14 يونيو/حزيران الجاري.

ويلعب المنتخب الألماني يوم 19 من الشهر ذاته مباراته الثانية بالمجموعة الأولى أمام المجر، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة سويسرا بعد ذلك بـ 4 أيام.

من جانبه، سيواجه المنتخب الأوكراني نظيره البولندي وديا يوم الجمعة المقبل، ثم يواجه مولدوفا في المباراة الودية الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل.

ويستهل منتخب أوكرانيا مشواره في البطولة بمواجهة رومانيا يوم 17 يونيو/حزيران الجاري، ثم يلعب مع سلوفاكيا يوم 21 من الشهر ذاته، بعد ذلك يواجه بلجيكا يوم 26.

وغاب عن منتخب ألمانيا في لقاء اليوم الرباعي أنتوني روديجير وتوني كروس (ريال مدريد) ونيكو شلوتربيك ونيكلاس فولكروج (دورتموند)، بسبب خوضهم نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت الماضي.

واستعان ناجلسمان بعناصر الخبرة: الحارس مانويل نوير، الذي عاد كأساسي بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وشهد الشوط الأول العديد من الفرص لألمانيا، حيث تحرك كل من جمال موسيالا من الجهة اليمنى، وفلوريان فريتز من الجهة اليسرى، في محاولة لفك التكتل الدفاعي الأوكراني.

من جانبه، تسلح منتخب أوكرانيا بخبرة بعض لاعبيه وعلى رأسهم أوليكساندر زينتشنكو، مدافع آرسنال الإنجليزي، لكن الهجوم الألماني كان متواصلا في الشوط الأول الذي انتهى 0-0.

وفي الشوط الثاني، استعان ناجلسمان بالمهاجم دينيز أونداف بدلا من إلكاي جوندوجان، فيما خرج فريتز ودخل بدلا منه كريس فيهوريش.

لكن تغييرات ناجلسمان التي أضافت سرعة للهجوم الألماني، لم تمكنه من هز شباك أوكرانيا، حيث التزم لاعبو المنافس بالدفاع عن منطقة جزائهم ومحاولة شن هجمات خطيرة من وقت لآخر.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي.

بالصور : التعادل يخيم على ودية ألمانيا وأوكرانيا
بالصور : التعادل يخيم على ودية ألمانيا وأوكرانيا
بالصور : التعادل يخيم على ودية ألمانيا وأوكرانيا
بالصور : التعادل يخيم على ودية ألمانيا وأوكرانيا