دلياني: المرأة الفلسطينية أثبتت أنها عاصية على القهر في مواجهة آلة حرب الإبادة الإسرائيلية

تنزيل (1).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، إن حصار دولة الاحتلال الخانق لقطاع غزة، يمنع التمويل عن المنظمات النسائية الفلسطينية التي يعتمد أكثر من 80% من النساء والفتيات في غزة عليها في توفير احتياجاتهن الأساسية، بالرغم ان تلك المساعدات لا تكفي 83% منهن بحسب تقرير هيئة الامم المتحدة للمرأة.

وأضاف دلياني، أنه رغم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية لتلك المنظمات جراء عدوان الاحتلال، إلا أن هناك ما يقرب من 60 %، بحسب نفس التقرير الأممي، منها لا تزال تعمل بكامل طاقتها،لافتاً إلى أن الصعوبات المالية تعيق عملهم الإنساني. لافتاً إلى أن الصعوبات المالية تعيق عملهم الإنساني.

وأوضح أن التمويل انخفض عن 56% من المنظمات النسائية الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الإسرائيلية بينما تواجه 88% من تلك المنظمات صعوبات كبيرة، داعيا المجتمع الدولي إلى تمويلها وزيادة وصول المساعدات الإنسانية إليها، ودمجها في هياكل التنسيق الإنسانية.

وحذر من أن انهيار تلك المنظمات سيكون بمثابة ضربة مدمرة للجهود الإنسانية في غزة، مشددا على أن دعم المنظمات النسائية الفلسطينية، هو تضامن عملي مع شعب يناضل من أجل العدالة وامنه وكرامته الوطنية.