كوبا امريكا

بالصور : كندا تتمسك بآمال التأهل بفوز تاريخي على بيرو

f_img.kooora.comistoreimageskoooraalbums_matches_2119940_2024-06-26-11438150_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تمسك منتخب كندا بآماله في التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وحقق المنتخب الكندي فوزا تاريخيا 1-0 على منتخب بيرو، مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش)، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي الأرجنتين وتشيلي.

وتقمص جوناثان دافيد دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب تشيلدرن ميرسي بارك بمدينة كانساس سيتي، عقب تسجيله هدف منتخب كندا، الوافد الجديد للمسابقة، الوحيد في الدقيقة 74، ليصبح صاحب أول هدف في تاريخ بلاده بالبطولة.

واستفاد المنتخب الكندي من النقص العددي في صفوف منتخب بيرو، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ميجيل أراوخو في الدقيقة 59، ليصبح صاحب ثاني حالة طرد في النسخة الحالية للبطولة، بعد الإكوادوري إينير فالنسيا.

بتلك النتيجة، حصل منتخب كندا، الذي حقق أول انتصار في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليصبح في المركز الثاني، بفارق المواجهة المباشرة أمام منتخب الأرجنتين (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يواجه منتخب تشيلي، صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

وكان منتخب كندا، أحد منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، الذي يشارك للمرة الأولى في كوبا أمريكا، استهل مسيرته بتلك النسخة بالخسارة 0-2 أمام الأرجنتين في المباراة الافتتاحية للبطولة.

في المقابل، توقف رصيد منتخب بيرو، الذي تعادل من دون أهداف مع تشيلي في الجولة الافتتاحية للمجموعة، عند نقطة واحدة، في ذيل الترتيب.

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يتأهلان فقط لدور الثمانية في البطولة.

وبات هذا هو الانتصار الثاني لكندا في تاريخ لقاءاتها مع بيرو، بعدما سبق أن فازت 3-1 في أول مباراة جرت بين المنتخبين في مارس/آذار 1988.

وكان منتخب بيرو حقق فوزا وحيدا في سلسلة مبارياتهما، بعدما انتصر 3-0 في سبتمبر/أيلول 2010.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، بعدما تبارى لاعبو المنتخبين في إضاعة الفرص التي سنحت لهم.

وأحرز جيانلوكا لابادولا هدفا لمنتخب بيرو في الدقيقة 34، لكن سرعان ما تم إلغائه، بداعي التسلل.

وشهد الشوط الثاني مزيدا من الإثارة، لا سيما عقب طرد أراوخو.

وقام أراوخو بالتحام عنيف مع جاكوب شافلبيرج، لاعب المنتخب الكندي، خلال إحدى الكرات المشتركة في منتصف الملعب، ليمنحه حكم اللقاء بطاقة صفراء.

وسرعان ما استدعى حكم تقنية الفيديو المساعد (فار) حكم اللقاء، لمراجعة اللعبة، ليقرر في النهاية إلغاء الإنذار ومنحه بطاقة حمراء مباشرة لتعمده الخشونة.

واستغل منتخب كندا لعب نظيره البيروفي بعشرة لاعبين على أكمل وجه، بعدما أحرز دافيد هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 74.

ومن هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة إلى شافلبيرج، الذي تلقى تمريرة ليرسل كرة عرضية إلى دافيد، الذي انطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يضعها على يمين بيدرو جاليسي، حارس مرمى بيرو، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتعانق الشباك.

وكانت الدقائق الأخيرة على موعد مع كثير من الإثارة، حيث حاول منتخب بيرو إدراك التعادل، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بانتصار تاريخي لكندا.

بالصور : كندا تتمسك بآمال التأهل بفوز تاريخي على بيرو
بالصور : كندا تتمسك بآمال التأهل بفوز تاريخي على بيرو
بالصور : كندا تتمسك بآمال التأهل بفوز تاريخي على بيرو
بالصور : كندا تتمسك بآمال التأهل بفوز تاريخي على بيرو