بالفيديو: تباين آراء طلبة الثانوية العامة "توجيهي" في رام الله حول امتحاني الفيزياء والجغرافيا

توجيهي رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

تباينت آراء طلبة الثانوية العامة في رام الله، حول صعوبة وسهولة امتحان الفيزياء للفرع العلمي والجغرافيا للفرع الأدبي ضمن العام الدراسي 2023/2024، الذي اجتازوه صباح اليوم السبت، في محافظات الضفة الغربية دون قطاع غزّة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مستمرة منذ نحو 9 شهور.

وعبّر بعض الطلبة خلال حديثهم لمراسل وكالة "خبر"، عن رضاهم على أسئلة امتحان الجغرافيا فيما رأى البعض الآخر أنّه كان متوسطاً إلى صعباً، كما رأى آخرين أنَّ امتحان الفيزياء تضمن أسئلة في غاية الصعوبة ولا تُراعي الفروقات الفردية..

 وتوجه صباح يوم السبت الماضي، نحو 50 ألف طالب وطالبة من مناطق الضفة الغربية والخارج، إلى 506 من قاعات امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" والتي ستستمر حتى الثامن من الشهر المقبل.

وفي مشهد لم يحصل من قبل، حُرِمَ نحو 39 ألف طالب وطالبة من سكان قطاع غزة، من تقديم الامتحانات في ظل ما يمر به القطاع من عدوان مدمر.

كما يُقدم بعض الطلبة من سكان القطاع ممن تمكنوا من مغادرته قبل احتلال معبر رفح، الامتحانات في بعض الدول التي سافروا إليها، وخاصة مصر. وسيشارك في الامتحان 1320 طالبًا وطالبة من سكان القطاع، ممن سافرا إلى 29 دولة، منهم 1090 في مصر.

يُذكر أنَّ نحو 450 شخصاً من طلبة الثانوية العامة اُستشهدوا في قطاع غزة والضفة الغربية، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.