المرصد السوري: إسرائيل تستهدف بالصواريخ موقعا عسكريا سوريا بمحافظة درعا

WhatsApp-Image-2024-07-30-at-2.19.17-AM-750x430.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد المرصد السوري أن الاحتلال الإسرائيلي استهداف بالصواريخ، كل من تل الجايبة وقاعدة للدفاع الجوي في الموقع، وتل أم حوران الذي تتمركز ضمنها القوات السورية وقوات الدفاع الجوي في ريف درعا الغربي.

وأعلنت الدفاعات الجوية السورية انها تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع بريف درعا، وتحديدا منطقة تل الجابية، وقال مراسل الغد ان ذلك القصف جاء بالتزامن مع مهاجمة مجموعات مسلحة لمواقع أمنية في أنخل ومناطق أخرى.
وقال المرصد أنه بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي حاولت المضادات الأرضية التابعة للقوات السورية التصدي لطائرات مسيرة كانت تحلق بأجواء، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 55 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 39 منها جوية و 16 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 111 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 180 من العسكريين بالإضافة لإصابة 96 آخرين منهم بجراح متفاوتة، بالإضافة لاستشهاد 16 من المدنيين بينهم طفلة و3 سيدات بالاستهدافات الإسرائيلية بالإضافة لإصابة نحو 36 منهم.

ويشير المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالمرة الواحدة أكثر من محافظة وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.