خريطة تكشف أسماء ولايات أمريكية يسكنها رجال طوال القامة وأخرى تضم القصار

خريطة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت خريطة جديدة عن الولايات الأمريكية التي يقطنها أطول الرجال، الذين يعيشون في قلب أمريكا ويتمتعون بميزة الطول مقارنة بالمناطق الساحلية، وفقا لموقع "ديلى ديل".

جاءت ولايات يوتا،  ومونتانا ، وجنوب داكوتا ، وألاباما ، وتينيسي ، ونبراسكا  في المركز الأول، حيث بلغ متوسط طول الرجال فيها 5 أقدام و10.6 بوصات.

تمت مقارنة هذا بولاية فلوريدا، الولاية التي تضم أقصر الذكور الذين يبلغ متوسط طولهم 5 أقدام و9 بوصات ، ويبلغ متوسط طول الذكر في الولايات المتحدة 5 أقدام و9.7 بوصة - وهو فارق بوصتين عن الرجال في أطول وأقصر الولايات، أصبح الأمريكيون أقصر قامة منذ ثمانينيات القرن العشرين، حيث يحتل الرجال المرتبة 47 من حيث الطول في العالم، ويُظهر متوسط الطول أنه إذا كان طولك 6 أقدام أو أكثر، فأنت شاذ.  

وقد عزا الباحثون قصر قامة الرجال الأميركيين إلى ارتفاع معدلات السمنة بين الأطفال وتدفق المهاجرين إلى بعض الولايات مثل  كاليفورنيا .

في عام 1914، كان الرجال الأميركيون ثالث أطول رجل في العالم بينما كانت النساء في المرتبة الرابعة، ولكن بحلول عام 2024 انخفض هذا الرقم بمقدار 43 مرتبة بينما انخفض ترتيب النساء إلى المرتبة 58 من حيث الطول.
يعتبر الأشخاص الذين يعيشون في الغرب الأوسط أطول في المتوسط، حيث يصل طول الرجال إلى 5 أقدام و 10.4 بوصة، بينما يبلغ طول أولئك الذين يعيشون على الساحل الشرقي في ولايات مثل نيويورك ونيوجيرسي وماساتشوستس ما بين 5 أقدام و 9.6 بوصة و 5 أقدام و 9.7 بوصة.

وقد تكهن بعض الباحثين بأن الأشخاص الذين يعيشون في الغرب الأوسط أطول قامة بسبب المهاجرين السويديين والنرويجيين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر واستقروا بشكل أساسي في أيوا ومينيسوتا وداكوتا وويسكونسن.

يوجد في العديد من الدول الأوروبية بما في ذلك هولندا وأيسلندا والدنمارك بعض من أطول الأشخاص في العالم، وتشير التقارير إلى أن متوسط طول الذكر يبلغ 6 أقدام.

1368055-الطول.png
قال البروفيسور جون كوملوس لـ WBUR News :" من المثير للاهتمام للغاية أن عام 1980 هو بالضبط اللحظة التي بدأ فيها متوسط العمر المتوقع في أمريكا في التراجع عن نظيره الأوروبي".

وقال كوملوس إن الاختلافات في الطول قد تختلف من ولاية إلى أخرى بسبب العوامل الوراثية والتغذية والرعاية الصحية والوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي يشير إلى أن "الكائن البشري لا يعمل بشكل جيد في بيئته الاقتصادية كما كان في السابق".

ربما يكون أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض عدد الرجال في الولايات المتحدة هو زيادة أعداد المهاجرين الذين ينتقلون إلى ولايات معينة مثل كاليفورنيا، حيث يبلغ متوسط طول الذكور 5 أقدام و9.4 بوصات .

يشكل المهاجرون نسبة 23% من سكان كاليفورنيا مع وجود نحو 10 ملايين مهاجر مقيم - 49% منهم ولدوا في أميركا اللاتينية و40% ولدوا في آسيا.

وتشير التقارير الصادرة عن مجلة World Population Review إلى أن مناطق أميركا اللاتينية وآسيا تضم رجالاً أقصر بكثير من الولايات المتحدة، إذ يبلغ طولهم نحو 5 أقدام و5 بوصات .

يُعد سكان كاليفورنيا ثاني أقصر الرجال في البلاد، ووفقًا لمعهد السياسات العامة في كاليفورنيا، يمكن أن يُعزى ذلك إلى المستوى المرتفع من السكان المولودين في الخارج في الولاية.

وتتجمع الولايات الشمالية الشرقية في ارتفاعات مماثلة تبلغ حوالي 5 أقدام و9 بوصات بينما تصل تلك الموجودة في الشمال الغربي بما في ذلك واشنطن وأوريجون وأيداهو إلى 5 أقدام و10.4 بوصات.

وفي الوقت نفسه فإن الرجال في الولايات الجنوبية مثل تكساس ولويزيانا ونيو مكسيكو أقصر قامة، إذ يصل طولهم إلى أقل من 5 أقدام و10 بوصات.

وهناك سبب آخر يُعزى إلى ارتفاع معدلات السمنة الذي بدأ في عام 1980، عندما بدأ متوسط طول المواطن الأمريكي في الانخفاض، وفقاً للمركز الوطني لإحصاءات الصحة.