هنية: يدعو لتطبيق اتفاقات المصالحة

هنية-جديد
حجم الخط

دعا "إسماعيل هنية" نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح الأحد لتطبيق اتفاقات المصالحة الموقعة بين حركة وحركة "فتح"، مطالبًا في نفس الوقت بتنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس المركزي لمنظمة التحرير بشأن العلاقة مع الكيان الإسرائيلي.

وقال هنية- خلال افتتاحه الموقع الرسمي لحركة "حماس" من بيت مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين في ذكرى اغتياله الـ11-: "إننا متمسكون بالوحدة على أسس صحيحة وسليمة، وندعو بكل مسئولية كل أبناء شعبنا إلى ضرورة تحقيق المصالحة الحقيقية وإنجاز ما تما الاتفاق عليه في الدوحة والقاهرة والشاطئ، وأن نبدأ بشكل حقيقي وعلمي بترسيخ مبدأ الشراكة في القرار والإدارة والبرنامج الوطني".

وأضاف "نؤكد أمام هذا الصلف الإسرائيلي وتجديد خط التطرف السياسي والديني بالانتخابات الأخيرة أننا متمسكون بأرضنا وقدسنا، ولا تنازل تحت أي ظرف من الظروف عن ذلك.

ودعا هنية لبناء استراتيجية وطنية لطالما نادينا بها، وتنفيذ قرارات اجتماع المجلس المركزي الأخيرة والتي كانت في ظاهرها إيجابية، وندعو لعدم التراجع عنها وتطبيقيها وفي مقدمتها وقف المفاوضات والتنسيق الأمني مع الاحتلال".

وثمن هنية القرار الأوروبي برفع حماس من قائمة المنظمات الإرهابية، منوهاً إلى أن مقاومة حماس على أرض فلسطين فقط، وأن حماس لا تتدخل في شؤون العرب.