أطفال القدس يزورون تطوان ويتجولون بين دروبها العتيقة

453445036_861142515511780_2139957027343224913_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 تجول أطفال القدس المشاركون في الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي بمدينة تطوان، وتجولوا بين دروبها العتيقة، وتعرفوا، في أكثر من فضاء، إلى مميزات العمارة المغربية بما في ذلك الزليج والفسيفساء الأصيلة والخشب والنحاسيات.

وأحس الأطفال الفلسطينيون المستفيدون من هذه الدورة التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أحسوا في أثناء جولتهم في المدينة القديمة لتطوان وكأنهم في باب الخليل أو باب العامود في القدس، بل زادتهم روائح مياه الزهر والتوابل وأوراق العنب والخضروات يقينا بأن الأمر يتعلق بـأحد أسواق البلدة القديمة للمدينة المقدسة.

واختُتمت زيارة المجموعة لمدينة تطوان بحفل استقبال ترأسه عامل الإقليم، عبد الرزاق المنصوري، الذي رحب بأطفال القدس في المدينة، واستمع منهم لمشاعر التأثر والامتنان بهذه المنحة الكريمة، التي دأب الملك محمد السادس، على تخصيصها، كل سنة، لأطفال القدس، لزيارة المغرب والاستمتاع بتنوع أرضه، وجمال طبيعته، ومروءة أهله. ويتميز البرنامج بزيارة لأهم المعالم الأثرية والتاريخية في طنجة تشمل، على الخصوص، بُرج النّعام، حيث يوجد فضاء عرض ذاكرة الرحالة المغربي ابن بطوطة، والقصبة والفضاء الثقافي والترفيهي رياض السلطان، ومتحف الفن المعاصر، وباب البحر، وبرج دار البارود، وفندق دار الدباغ، وباب الديوانة، والسوق الداخل. بموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر آب برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة