أطفال فلسطينيون يتعرفون إلى جوانب من سيرة الرحالة ابن بطوطة في القدس

454046913_1461469301199753_4040197293774502218_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 في إطار برنامج المخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تعرف الأطفال الفلسطينيون في طنجة إلى جوانب من سيرة الرحالة ابن بطوطة في القدس.

واستهل أطفال القدس جولتهم ببُرج النّعام، حيث يوجد فضاء عرض ذاكرة الرحالة المغربي بن بطوطة، فاستمتعوا بدرس في التاريخ والجغرافيا من سيرة الرحالة المغربي التي امتدت من الصحراء الكبرى إلى الهند وشرق آسيا، مرورا بجزر المالديف، قبل أن يرحل إلى اليمن، ومصر، وتونس، والعراق، وبلاد الشام؛ ومنها إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطات أخرى كثيرة.

بعد ذلك ترجّل الأطفال ومرافقوهم بين دروب طنجة العتيقة وصولا إلى القصبة والفضاء الثقافي والترفيهي رياض السلطان، ومتحف الفن المعاصر، وباب البحر، وبرج دار البارود، وفندق دار الدباغ، وباب الديوانة، والسوق الداخل. بموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي تستمر إلى غاية 25 اب الجاري، لفائدة 50 طفلاً وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر آب / أغسطس برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

أطفال فلسطينيون يتعرفون إلى جوانب من سيرة الرحالة ابن بطوطة في القدس
أطفال فلسطينيون يتعرفون إلى جوانب من سيرة الرحالة ابن بطوطة في القدس