البنك الوطني يحصل على شهادة "الأيزو" العالمية لأمن المعلومات

1724218581.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حاز البنك الوطني على شهادة "الأيزو" العالمية 27001:2022 لتلبيته المواصفات الدولية الخاصة بأمن المعلومات، وذلك بعد سلسلة من عمليات التدقيق والفحوصات التي أجريت على البنك على مدار العام، من قبل شركة عالمية معتمدة قامت بتقييم شامل لضوابط أمن المعلومات المطبقة والمتعلقة بمركز البيانات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ليصبح البنك الوطني أول بنك فلسطيني يحصل على هذه الشهادة.
وقال مساعد الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات عادل حسان، أن البنك الوطني يبذل جهودا مستمرة للحفاظ على الأصول المعلوماتية وحمايتها وتعزيز الضوابط الوقائية للحد من المخاطر السيبرانية، لافتاً إلى أن قطاع التكنولوجيا المصرفية والمالية يشهد تطورات متسارعة، ما يفرض ضرورة تعزيز الجهود لحماية بيانات العملاء، معتبراً الحصول على شهادة "الايزو" "وساماً دولياً للبنك يعكس التزامه بأعلى معايير الحماية".
بدورها أكدت مديرة العلاقات العامة في البنك الوطني ريم عناني على أن هذه الشهادة تعكس ثقافة البنك في التحسين والتطوير المستمر والنهج الاستباقي الذي يتبعه لإدارة المخاطر بفاعلية ضمن منظومته الرقمية، كما تؤكد كذلك على الحفاظ على السرية وحماية معلومات العملاء وأموالهم الذين منحوا البنك ثقتهم عليها. مشيرة أن هذا الإنجاز يجعل البنك الوطني يسير بخطوات واثقة في رحلته للتحول الرقمي.