مصر تدين قصف إسرائيل خيام النازحين في مواصي خان يونس

تهخجت13-1720863398.webp
حجم الخط

وكالة خبر

 أدانت جمهورية مصر العربية، قصف إسرائيل خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 100 مواطن.

وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن استنكارها لاستمرار المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين بقطاع غزة، في ظل غياب أي تحرك دولي فاعل لوضع حد لهذه المعاناة الإنسانية التي أصبحت تمثل تحدياً حقيقياً لمصداقية المعايير والقيم الإنسانية كافة، وخرقاً لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

واعتبرت استمرار ارتكاب هذه الجرائم بتلك الصورة، وعدم الاكتراث بأرواح الأبرياء والمدنيين، تهديداً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين، داعية الأطراف الفاعلة دولياً كافة إلى النأي عن سياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين، والاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية والأخلاقية لوقف تلك المأساة الإنسانية بصورة فورية.

وتُذَكّر مصر الأطراف كافة بأن إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بصورة عادلة واستعادة أمن المنطقة واستقرارها لا ينتهيان عند التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، ولكن بالنجاح في التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذا الصراع الذي يشكل حل الدولتين أساسه الوحيد القائم على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، داعية إلى تكثيف الجهود للعمل على استعادة الأمل لدى الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستعادة حريته.