التيار الإصلاحي في حركة "فتح" يُعقب على تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يُطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية

تنزيل (7).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 رحَّب الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح؛ عماد محسن؛ بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، على قرار يطالب بإنهاء إسرائيل احتلالها للأرض الفلسطينية خلال 12 شهراً.

وقال محسن؛ في تصريح وصل وكالة "خبر": "إن للقرار أهمية خاصة كونه جاء بناءً على فتوى طلبتها الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية لسياسات الاحتلال وممارساته في فلسطين".

ودعا المجتمع الدولي إلى الإسراع باتخاذ التدابير التي من شأنها إعمال قرار الجمعية العامة، الذي يطالب إسرائيل بسحب جميع قواتها العسكرية من الأرض الفلسطينية المحتلة، والوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية، والسماح لجميع الفلسطينيين الذين هجّروا أثناء الاحتلال بالعودة إلى أمكن إقامتهم الأصلية.

وأكد محسن؛ على أن ⁠الواجب يُحتّم على الأسرة الدولية التدخل الفاعل لوقف جرائم الاحتلال ضد شعبنا، بما في ذلك حرب الإبادة بحق شعبنا في قطاع غزة، وعدم إعاقة جهود شعبنا في ممارسة حقه في تقرير المصير بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة.