مراسل ومصور وكالة خبر

الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الزملاء الصحفيين هشام النواجحة ومحمد صبح وسعيد الطويل

هشام ومحمد وسعيد
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

يُصادف يوم الخميس، الموافق 10 أكتوبر 2024، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الزملاء الصحفيين "هشام النواجحة - مراسل وكالة خبر، محمد صبح مصور وكالة خبر، سعيد الطويل رئيس تحرير شبكة الخامسة"، والذين استشهدوا في قصفٍ إسرائيلي أثناء تأدية واجبهم المهني في تغطية أحداث حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتي دخلت عامها الثاني.

الزملاء هشام النواجحة ومحمد صبح وسعيد الطويل، كانوا على موعدٍ مع الشهادة يوم العاشر من أكتوبر للعام 2023، أثناء تغطية قصف إسرائيلي لبناية "حجي" قرب ميناء غزة، حيث باغتتهم الطائرات الإسرائيلية بصاروخٍ أدى لاستشهادهم على الفور.

وكان لعملية اغتيال الزملاء الثلاثة وقع كبير في نفوس جموع الصحفيين الفلسطينيين، خاصةً أنَّ عملية الاغتيال تمت بشكلٍ ممنهج بهدف ثني الصحافة عن أداء مهامها في كشف زيف الرواية الإسرائيلية، وعلى الرغم من ذلك استمرت المسيرة وما زالت التغطية مستمرة حتى اللحظة في تغطية حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة.

وفي الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الزملاء "صبح، النواجحة، الطويل"، تُجدد وكالة "خبر" التاكيد على استمرار التغطية الصحفية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر جموع طواقمها العاملة في كافة محافظات الوطن، لتؤكد تمسكها بالعمل الصحفي الوطني والمهني.