الجبهة الشعبية تتحفظ على وجود ممثل عن الخارجية ضمن لجنة التحقيق باغتيال النايف

تنزيل
حجم الخط

قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جعفر ابو صلاح ان الجبهة ترفض وجود ممثل عن الخارجية ضمن لجنة التحقيق التي شكّلها الرئيس محمود عباس للتحقيق في ملابسات اغتيال الشهيد المبعد عمر النايف في بلغاريا يوم أمس الجمعة.

وأكد ابو صلاح لموقع صحيفة "القدس" اليوم السبت ، إن الجبهة تتحفظ على وجود عضو ممثل من وزارة الخارجية في لجنة التحقيق التي أصدر الرئيس محمود عباس قرارًا بتشكيلها للتحقيق في ظروف وملابسات اغتيال نايف زايد الذي وجد مقتولا صباح أمس، داخل السفارة الفلسطينية في بلغاريا.

وقال أبو صلاح: فوجئت الجبهة بوجود ممثل من وزارة الخارجية في عضوية اللجنة على الرغم من المؤشرات التي تتحدث عن تقصير السفارة في توفير الحماية لعمر الذي لجأ اليها منذ شهرين عقب مطالبة اسرائيل لبلغاريا بتسليمه".

ودعت الجبهة، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتشكيل لجنة تحقيق محايدة لمنع إخفاء الدلائل التي قد تكشف تورط بعض العاملين من عناصر الامن في السفارة بالجريمة او تقصيرهم الذي دفع ثمنه عمر.

وشدد أن وفدًا من الجبهة الشعبية من الداخل والخارج توجه الى العاصمة صوفيا لمتابعة التحقيق، وسيقدم طلبًا للحكومة للتراجع عن قرارها بوجود ممثل عنها ضمن لجنة التشريح لجثمان الشهيد.

وكانت التحريات المبدئية في قضية اغتيال النايف، أشارت إلى وجوده ملقى في حديقة السفارة الفلسطينية في العاصمة صوفيا، وعليه أثار تعذيب، ورجحت المعاينة الأولى أنه ألقي من مكان شاهق ولم يتعرض لإطلاق نار.