رداً على الرئاسة.. زكي: يشرفني أن أقدم يد العون لأبناء شعبي .. وسأرد في مؤتمر صحفي

zaki abbas
حجم الخط

رد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، على تصريح الرئاسة الفلسطينية، قائلاً: "يشرفني أن أمثل نفسي لخدمة أبناء شعبي، وتقديم يد العون لهم".

وأوضح زكي أن الشعب الفلسطيني بحاجة الى من يدعمه، مشدداً على ضرورة تحقيق الوحدة بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية، وأكد على أنه لن يفتح النار الآن ويفضل الرد خلال مؤتمر صحفي سيعقد غداً الاثنين عقب اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح.

حيث قالت الرئاسة الفلسطينية في وقت سابق إن تصريحات عباس زكي حول دعم إيران لأسر الشهداء لا تعبر عن الموقف الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وجاء في نص تصريح صحفي صادر عن الرئاسة مساء، أن "عباس زكي لا يمثل إلا نفسه، ولا يمثل منظمة التحرير الفلسطينية أو السلطة الوطنية فيما يتعلق بتصريحاته حول دعم إيران لأسر الشهداء."

ويشار إلى أن زكي، أعرب عن ترحيب حركة فتح بالدعم المالي الذي ستقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأسر الشهداء الذين قضوا خلال "انتفاضة القدس".

وقال زكي في حديث صحفي: "أبلغونا (إيران) خلال زيارتنا الأخيرة إلى طهران بأنه تم التكفل بأسر شهداء انتفاضة القدس و إعمار البيوت التي دمرتها إسرائيل"، مشيراً إلى أنه خلال الزيارة جرى الاتفاق على أن تحدد آلية توزيع الأموال فيما بعد.

وأضاف "بعد ذلك التقت القيادة الإيرانية بكافة الفصائل الفلسطينية في لبنان، مشيراً إلى أن حركة فتح لم تكن حاضرة خلال هذا الاجتماع.

وتابع "نحن تفاجأنا بوضع هذه الآلية مع الفصائل بدون علمنا ولم نطلع على الآلية ولم نشارك في اجتماع بيروت الذي تم فيه وضع تلك الآلية لتوزيع هذه المبالغ للشهداء".