السيسي خلال خطابة بالبرلمان الياباني يؤكد على اعتزاز بلاده بدولة اليابان

e1682b3f-15ec-4428-86ec-15405fec2484_16x9_600x338
حجم الخط

 

ألقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، خطاباً بالبرلمان الياباني (الدايت)، بعد زيارته اليابان  وجولته آلاسيوية  إلى كازاخستان وكوريا الجنوبية.

وعقد الرئيس المصري لقاء مشتركاً مع رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، بحضور نائب رئيس كل مجلس، قبل إلقاء خطابه بالمجلس.

وأكد الرئيس المصري اعتزاز مصر، دولة وشعباً، بعلاقاتها مع اليابان وشعبها، وشكر الرئيس أعضاء البرلمان الياباني (الدايت) على إتاحة الفرصة لإلقاء خطاب أمام نواب الشعب الياباني في الصرح العظيم الذي يجسد ديمقراطية اليابان، كخامس رئيس على مستوى العالم، وأول رئيس عربي تتاح له الفرصة للتحدث للشعب الياباني من خلال برلمانه.

 وأشاد بالنموذج الذي يقدمه الشعب الياباني وما يمثله من التزام بقيم العمل والتفاني والإتقان مؤكدا على رغبته بتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين لإسهامه في إثراء العلاقات الثنائية باعتباره إحدى القنوات المُهمة للتفاعل والتعاون.

أكد الرئيس المصري على مسؤولية مصر الإقليمية والتاريخية،وحرصنا الكبير معلى الالتزام باتفاقياتنا الدولية، وحل الأزمة الفلسطينية-الإسرائيلية"، محذراً من استغلال بعض الجماعات الإرهابية للقضية الفلسطينية كقناع للأعمال التخريبية الإرهابية.