عباس يصدر قرارً بخصوص اعتماد صندوق الإنجاز والتميز لدعم التعليم

تنزيل
حجم الخط

أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قراراً بخصوص اعتماد صندوق الإنجاز والتميز لدعم التعليم، وإصداره قراراً للبدء في تنفيذ ما يتضمنه الصندوق من خطوات تعبر عن الاهتمام بتعزيز مكانة العاملين والمهتمين بالتعليم.

أشادت وزارة التربية والتعليم العالي بالقرار، واعتبرت صدور هذا القرار في هذا التوقيت يحمل دلالات تبرهن على اهتمام القيادة الحكيمة بالتعليم وبالعاملين في المؤسسة التربوية عبر رعاية المتميزين من الموظفين والعاملين والمهتمين بصورة تليق وما يقدمونه من إبداعات تعزز حضور فلسطين في الإبداع والتميز وصولاً إلى مستقبل مشرق لأجيالنا.

وأكدت أن تحقيق أهداف الصندوق ومنها استكشاف المبادرات والنماذج التعليمية والتربوية الخلاقة والمتميّزة ودمجها، وتحويل هذه المبادرات والنماذج إلى موارد للتعلم، ومصدر للإبداع والتميّز على المستويين المحلي والعالمي، موضحةً أن تحقيق غايات الصندوق يتطلب توسيع قاعدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوفير موارد تضمن استدامة الجهود النوعية ومنح الانجازات والإبداعات المزيد من الاهتمام.

ونوّهت إلى أنها وإذ تزف للأسرة التربوية بشرى هذا القرار لتعتبر أن الصندوق يشكل رافداً لسعي الوزارة المتواصل للاحتفاء بالإبداع والتميز وجعله حالة تعاش، مجددة التزامها لإسناد القيادة الفلسطينية والحكومة في هذا الظرف العصيب الذي تمر به القضية الفلسطينية من تعقيدات سياسية ومالية.

وتمنت الوزارة أن يكون اعتماد الصندوق رسالة تطمين للعاملين في السلك التربوي بأن القيادة الفلسطينية تولي التعليم مكانة خاصة وتعتبر أن إبداع العاملين فيه حري بأن يكون موضع تقدير.