دومتي تعلن البدء بإجراءات طرح 49% من أسهمها ببورصة مصر

15
حجم الخط

أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، البدء في اتخاذ إجراءات الطرح العام والخاص بالسوق الثانوي بالبورصة المصرية، لعدد122.500.000 سهم عادي بحد أقصى من أسهم رأسمال الشركة، المملوكة لعدد من المساهمين الحاليين، وبما يعادل 49% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المقيدة لدى البورصة المصرية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "دومتي"، عمر الدماطي، إن عملية الطرح سيتبعها ضخ استثمارات رأسمالية جديدة لا تقل قيمتها عن 300 مليون جنيه من جانب المساهمين البائعين في الطرح ووفقا للشروط التي اعتمدتها الجمعية العامة غير العادية للشركة لدعم التوسعات المخططة بشبكة التوزيع وزيادة انتشار الشركة على الساحة المحلية وتطوير منتجات جديدة مع دراسة فرص التوسع الجذابة بأسواق القارة الإفريقية.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى تطوير المنتجات الحالية واستحداث شرائح إنتاجية جديدة في مصر مع دراسة التوسعات الجذابة بالأسواق المبتدئة ذات الكثافة السكانية ومعدلات الاستهلاك المرتفعة.

وقد بلغت إيرادات "دومتي" خلال عام 2014 نحو 1.129 مليار جنيه، وتجاوزت نحو 1.164 مليار جنيه خلال أول 10 أشهر من عام 2015، وهو ما يمثل نموا بمعدل 26% مقابل نفس الفترة من العام السابق.